المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

تتجه من "جامعة الأعمال والتكنولوجيا" إلى "جامعة الملك عبدالعزيز" غدًا

سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 16-02-2018 10:43 مساءً 16.4K
المصدر -  حلت قافلة السلامة المرورية يوم الثلاثاء الماضي في جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة، وبيّن الدكتور علي عثمان مليباري، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للسلامة المرورية، مدير فرع الجمعية للمنطقة الغربية،
أن القافلة حلّت بجامعة جدة في أول محطاتها بالمنطقة الغربية، وحظيت بتفاعل كبير من الطلاب والطالبات على حد سواء، مشيدًا بالتفاعل الكبير الذي حظيت به في جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وممتدحًا كذلك إدارات الجامعات في المنطقة الغربية، وما قدمته من دعم لوجستي كبير، كانت ثمرته في واضحة في هذا النجاح الذي يكلل نشاط القافلة في مسيرتها المباركة.
وختم مليباري حديثه بالإشارة إلى أن فرع الجمعية السعودية للسلامة المرورية بالمنطقة الغربية، ماضٍ في إيصال رسالته إلى كافة قطاعات المجتمع، بخاصة وأن الشارع السعودي سيشهد متغيرات كبيرة بدخول المرأة إلى عالم السياقة قريبًا، مما يستوجب مزيدًا من الجهد من قبل الجمعية لتوسيع دائرة الثقافة المرورية، ضمانًا لسياقة آمنة قدر الإمكان. واعدًا بمفاجات كثيرة يعدها الفرع لسكان المنطقة الغربية في القريب العاجل.
ومن جانبه أوضح مشرف القافلة الأستاذ علي العسيري، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للسلامة المرورية أن هذه القافلة تأتي تنفيذًا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الجمعية السعودية للسلامة المرورية، لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، والإدارة العامة للمرور، ولجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية لدى طلاب وطالبات الجامعات والكليات، لافتًا إلى أن القافلة ستواصل برنامجها بداية من يوم الأحد المقبل في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ولمدة أسبوعين لتوعية وتثقيف الطلاب والطالبات بقواعد وأصول السلامة المرورية. كما سيكون هناك ملتقى "برنامج السلامة المرورية" ومعرض مصاحب بجامعة الملك عبدالعزيز وذلك يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.