المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
الحصيني :الأجواء غير مناسبة للنُّزهة خلال إجازة نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت)
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 15-02-2018 04:38 مساءً 10.2K
المصدر -  أكد الباحث بالطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، أن الأجواء غير مناسبة للنُّزهة خلال إجازة نهاية الأسبوع (يومي الجمعة والسبت) في معظم مناطق المملكة.

وأوضح الحصيني -عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الخميس- أن التقلبات الجوية ستستمر خلال فترة الإجازة، متضمنةً نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة بمناطق المملكة (من خفيفة إلى متوسطة)، باستثناء مكة. وأشار الحصيني إلى فرصة لوجود “سيول” على أجزاء من المنطقة الشمالية وشمال الغربية وشمال الوسطى.
وعن توقعات الحرارة، ذكر الباحث بالطقس والمناخ أن الأجواء الشمالية والمرتفعات الغربية والجنوبية ستكون باردة ليلًا، فيما سيكون وسط المملكة ونجران باردين نسبيًّا ليلًا في الأماكن المكشوفة. وأشار إلى أن الحرارة بالمدينة النبوية والشرقية ستميل إلى الاعتدال نهارًا، وستكون لطيفة ليلًا داخل المدن، باردة نسبيًّا خارج المدن.
أما باقي المدن -بحسب الحصيني- فستميل إلى الحرارة نهارًا، وستكون معتدلة ليلًا، لطيفةً خارج المدن؛ لذا نصح عموم المواطنين والمقيمين بارتداء ملابس شتوية متوسطة في المناطق الشمالية والوسطى والمرتفعات الغربية والجنوبية، في الأماكن المكشوفة.

image