المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
منظمات دولية تطالب بحماية أرواح المدنيين في حلب
بواسطة : 14-12-2016 01:21 مساءً 8.7K
المصدر -  طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم، جميع الأطراف في مدينة حلب السورية *بحماية المدنيين وتجنب استخدام العنف.

وقالت اللجنة الدولية في بيان صادر عنها "إن حياة آلاف المدنيين باتت في خطر محدق في ظل تصاعد وتيرة العنف وعدم وجود أماكن آمنة للفرار واللجوء إليها".

وأكدت اللجنة أنه لا يمكن تجنب وقوع كارثة إنسانية إلا إذا طبقت القواعد الأساسية للحرب وللإنسانية، مشيرة إلى أنها بذلت مساعي حثيثة منذ أكثر من أسبوع للتوصل إلى حل إنساني إلا أن جهودها فشلت حتى الآن في تحقيق نتائج ملموسة.

وناشدت "ماريان غاسر" رئيسة بعثة اللجنة الدولية في سوريا والموجودة حاليا في حلب، جميع الأطراف *المتقاتلة، بوضع الاعتبارات الإنسانية فوق الأهداف العسكرية، مؤكدة استعداد البعثة للإشراف على تنفيذ أي اتفاق متبادل يضع حماية المدنيين أولوية.

من جهة أخرى، دعت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عاجلة لحماية المدنيين الذي فروا أو استسلموا أو تعرضوا للذبح والقتل في مدينة حلب السورية.

وذكر روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوضية في بيان صحفي اليوم أن تقارير موثوقا بها تفيد بأن العشرات من المدنيين يقتلون، سواء عن طريق القصف المكثف أو الإعدام دون محاكمة من قبل القوات الموالية للنظام السوري.

وأضاف في هذا الشأن "لقد تلقينا تقارير تفيد بأن القوات الموالية للنظام السوري في شرقي حلب تدخل البيوت وتقتل الأفراد الموجودين داخلها، بما في ذلك النساء والأطفال."