المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
انشاء مركز للقلب بمستشفى الملك فهد الطبي بالظهران
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 14-02-2018 07:19 مساءً 8.1K
المصدر -  
كشف نائب مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب غالب بن غالب بن حريب بأنه يتم الان انشاء مركز للقلب وذلك بمستشفى الملك فهد الطبي بالظهران.

مؤكدا بان عدد الأسرة في مستشفيات القوات المسلحة في جميع مناطق المملكة ستصل إلى 10200 سرير خلال الفترة القريبة والتي هي الآن 5000 سرير فقط .

واعتبر اللواء غالب خلال رعايته إفتتاح فعاليات المؤتمر العالمي الثالث للصحة النفسية للمرأة ااذي ينضمها مستشفى القوات المسلحة بالظهران أن المستشفيات العسكرية هي المقدم الثاني للصحة بعد وزارة الصحة ويوجد في المنطقة الشرقية 3 مستشفيات عسكرية هي مستشفى الملك فهد بالظهران ومستشفى داخل القاعدة الجوية بالظهران ومستشفى الجبيل ولا يمكن حصر الأعداد التي تراجع جميع المستشفيات العسكرية بالمملكة حاليا ولكن اوكد أن عيادات طب الأسرة بالرياض تستقبل 2000 حالة يوميا .

وعن الجامعة الطبية في الرياض اوضح اللواء غالب انه رغم ما تمر به الملكة من ظروف حاليا إلا أنها لم تنسى مشروع الجامعة حيث أن التصميمات لها جاهزة وفي القريب العاجل سيتم البدء في إنشائها في الرياض كما أن هناك مشاريع صحية سواء في القلب أو الكلى يتم إنشائها وسترى النور في القريب العاجل .

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة الرئيس التنفيذي للمؤتمر العالمي الثالث للصحة النفسية للمرأة ندى بنت معتوق الزايدي.
تلاها القى مدير مستشفى القوات المسلحة بالظهران العميدعقيل بن سلمان المسعودي كلمة مشيراً فيها أن إقامة هذا المؤتمر يأتي إمتداداً للمؤتمرات السابقة التي من شأنها أن ترفع من مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمريض وإنطلاقا من إستراتيجية الخدمات العامة للخدمات الطبية للشئون الأكاديمية والتدريب للرفع من خبرات الأطباء السعوديين .