المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
برلين وباريس تؤيدان تمديد العقوبات على موسكو بشأن أوكرانيا
بواسطة : 13-12-2016 06:49 مساءً 7.5K
المصدر -  
أ ف ب

أبدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم تأييدهما لتمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية، خلال قمة أوروبية ستعقد هذا الأسبوع في بروكسل حيث ستطرح المسالة.

واعتبرت ميركل في برلين حيث اجتمعت مع هولاند، انه "سيكون من الضروري تمديد العقوبات ضد روسيا" خلال القمة المرتقبة الخميس فيما تنتقد بعض الدول الأوروبية فاعلية هذه العقوبات وكلفتها الاقتصادية.

من جهته قال الرئيس الفرنسي "طالما لا تبذل جهود ولم يتحقق تقدم وهناك العرقلة نفسها، أنا أؤيد مثل المستشارة أن تمديد العقوبات".

وأضاف "يجب أن نواصل تطبيق اتفاقات مينسك" الهادفة لوقف النزاع في شرق أوكرانيا بين القوات النظامية والمتمردين الموالين لروسيا.

والعقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا في يوليو 2014 بعد إسقاط الطائرة الماليزية فوق المناطق الانفصالية الأوكرانية الذي أوقع 298 قتيلا غالبيتهم من الهولنديين، تستهدف بشكل خاص قطاعات الطاقة والدفاع أو حتى المصارف الروسية ويجري تمديدها بانتظام منذ سنتين.

وهي سارية حالياً حتى 31 يناير 2017 وتخضع لنقاش في صفوف الدول الأعضاء لا سيما ايطاليا لأنها أدت إلى إجراءات انتقامية روسية تضرب بشكل خاص المزارعين الأوروبيين.