المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 31 مايو 2024
ردعه العتيبي- شقراء
بواسطة : ردعه العتيبي- شقراء 13-02-2018 11:54 مساءً 11.6K
المصدر -  تفقد معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري اليوم الثلاثاء 27/5/1439هـ بالمدينة الجامعية للطلاب بمحافظة حريملاء وألتقى بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأهالي محافظة حريملاء والمراكز التابعة لها وبمسؤولي الدوائر الحكومية ويأتي ذلك وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين والمتضمنة تكثيف الزيارات الميدانية للمرافق والقطاعات الأكاديمية والتعرف على احتياجاتهم ومتابعة سير العملية التعليمية بالمحافظات داخل النطاق الإشرافي للجامعة.

وأستهل معاليه زيارته بلقاء مع محافظ محافظة حريملاء الأستاذ عبدالرحمن الهزاني تناول خلاله عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير التعليم الجامعي بالمحافظة وتفعيل أوجه التعاون بين الجامعة والجهات الحكومية لتنمية المجتمعات المحلية.

عقب ذلك زار معالي مدير الجامعة على المدينة الجامعية للطلاب بالمحافظة، وكان في استقبال معالي مدير الجامعة عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية الدكتور حسن الداوود ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكليات. كما دشن معاليه المعرض التعريفي بالكليات والأقسام التي يضمها المجمع (كلية العلوم والدراسات الإنسانية، كلية المجتمع) تعرف خلاله على أبرز الانجازات التي حققها الطلاب وأطلع على عدد من المبادرات المقدمة والأبحاث والمؤلفات العلمية لعدد من الأقسام.

كما عقد معالي الدكتور عوض الأسمري خلال زيارته لقاء- عبر الدائرة الصوتية – مع الطالبات وعضوات هيئة التدريس بكليات محافظة حريملاء ولقاءاً أخر بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس تناول خلاله عدد من الموضوعات وأستمع إلى عدد من الملاحظات والمقترحات التي تهدف إلى تطوير سير العمل بالكليات وتتفق في مجملها مع محاور الخطة الإستراتيجية للجامعة ورؤية المملكة 2030.

وأختتم معاليه جولته التفقدية بلقاء آعيان محافظة حريملاء وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية ناقش خلاله عدد من المقترحات التي تعنى بتفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع. وألقى معاليه الكلمة التالية : "وجهنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بالزيارات الميدانية للمدن الجامعية والمجمعات الأكاديمية والكليات والالتقاء بأعضاء هيئة التدريس والمواطنين والأهالي والتعرف على احتياجاتهم الجامعية والمشكلات التي تواجه أبنائنا طلاب الجامعة. وهذا اليوم نزور محافظة حريملاء والتي اشتهرت بحب أبنائها للعلم والتميز والنجاح في الحياة العملية ، وهذا ما يجعلنا نطمع بالمزيد بالنجاح الأكاديمي وتقديم مستويات متقدمة في التخصصات العلمية".

وتابع معالي الدكتور عوض الأسمري : "لقائي بكم هذا اليوم وبرفقة بعض المسؤولين من إدارة الجامعة ، يأتي لتنفيذ أوامر الملك سلمان – حفظه الله - للتعرف عن قرب على ما يعترض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من مشكلات تواجههم في العملية التعليمية ، وأيضا لتعزيز الروابط الأكاديمية فيما بيننا ، وللاطمئنان على ما تتلقونه من علوم في جامعتكم لأنكم أنتم الجيل الذي ينتظر منه المساهمة في نقل بلادنا إلى مصاف الدول القوية في بنيتها الاقتصادية والعلمية والتنموية ومن أجل تجنيب بلادكم أخطار الإرهاب الذي يشكل الخطر على الدول والشعوب ، لكننا نحمد الله أنه في بلادنا قد ضيق الخناق عليه ودحر وتمت محاربته على كل الأوجه ، وهذا بفضل الله ثم بفضل قيادة دولتكم التي عملت على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه ، كما أن دولتكم القوية حاربت الفساد لأنه يشيع الجريمة في المجتمعات ويجر إلى الرذيلة ويضعف النفوس ، كما أن الفساد يفشل مشروعات التنمية التي هي من أجل المواطن ورفاهيته".

وأردف : "عملت جامعة شقراء على جعل خطتها الإستراتيجية تأتي منسجمة ومتوافقة مع مشروع التحول الوطني 2020 الذي طرحته الدولة لمستقبل زاهر يبشر بحياة تنعم بالطمأنينة والأمان والنجاح على مستوى الاقتصاد المحلي ، ليحقق أهداف رؤية الدولة 2030، وخلال الفترة الماضية بذل الزملاء في الجامعة الجهد المضاعف لإصدار رؤية الجامعة وخطتها الإستراتيجية والتي دشنها مؤخرا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض ، ليتم البدء في تحقيق أهدافها وتفعليها ، وقد تم إنجاز هيكل الجامعة التنظيمي والتخطيطي ، وتحديد توجهات الجامعة ومبادراتها لتكون منسجمة مع التوجهات الجديدة للدولة والتي عمل على تنفيذها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، وفق رؤية واسعة وشاملة تجعل من الجامعات السعودية أحد المحركات الفاعلة لدورة التنمية" .

وقال : "جامعة شقراء ضمن منظومة الجامعات التي عملت وفي وقت مبكر على الربط ما بين التخصصات واحتياجات سوق العمل، وتجاوزت الكثير من العقبات التي كانت تواجه الجامعات، جامعتكم الفتية والناشئة قدمت لها الدولة الدعم بسخاء ومكنتها من بناء (٣) مدن جامعية في : شقراء ، والدوادمي ، وحريملاء ، ومجمعات أكاديمية للطالبات في معظم المحافظات ، وتعمل على استكمال المشروعات الأخرى التي وقعت عقودها أو يجري التحضير لتوقيعها، وفي الختام أشكر لكم حضوركم وتواجدكم معنا واخص بالشكر الأعيان وأعضاء هيئة التدريس والطلاب. وفق الله الجميع وسدد خطاهم، والله يرعاكم."