المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 11-02-2018 01:16 مساءً 7.3K
المصدر -  أكد مدير عام التعليم في منطقة عسير الأستاذ جلوي آل كركمان، على أهمية مضاعفة الجهود المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي المقبل 1439/1440هــ، على أن تسير برامج الاستعداد في اتجاهين الأول يتعلق بالنواحي المادية من تجهيزات مدرسية ومبانٍ تعليمية ، والثاني يعنى بتمكين الطلاب والطالبات وتدريب المعلمين والمعلمات، وتطوير عمليات التعلم .
جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم للاجتماع الأول للجنة الاستعداد للعام الدراسي المقبل بحضور كافة الأعضاء من الإدارات ذات العلاقة في قطاعي البنين والبنات ، وبتنظيم من أمانة التعليم .
واستهل الاجتماع أمين إدارة التعليم الأستاذ محمد ناصر ، باستعراض آلية عمل برنامج ( جاهز ) الوزاري ، مؤكداً على ضرورة توثيق جوانب الاستعداد من قبل الإدارات المعنية ، تلا ذلك بحث استعدادات الشؤون المدرسية ممثلة في شؤون المعلمين والتجهيزات المدرسية وخدمات الطلاب ، وكذلك استعدادات الشؤون التعليمية للبنين والبنات في مجالات التدريب وقبول الطلاب والطالبات ، وكذلك الأطفال في رياض الأطفال .
عقب ذلك جرى استعراض استعدادات إدارة الموارد البشرية وشملت الخدمات العامة وبرامج صيانة وتأهيل المباني ، والميزانيات التشغيلية للمدارس ، والمستودعات ودعم المدارس بالحراس ، إضافة إلى بحث الجوانب المتعلقة بتقنية المعلومات فيما اختتم الاجتماع بعدد من التوصيات .

--