المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
قياديو 11 إدارة تعليمية يشاركون في أول ملتقى لخبراء التعليم
طلال كردي - سفير غرب
بواسطة : طلال كردي - سفير غرب 09-02-2018 02:43 صباحاً 8.9K
المصدر -  

يشارك قياديو 11 إدارة تعليمية بالمملكة في "ملتقى خبراء التعليم" والذي تنظمه مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وتنفذه العلم والتطوير بتعاون وشراكة مع وزارة التعليم، بدءً من غداً (الأحد) بفندق البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
يهدف الملتقى الذي يقام لأول مرة لخلق مجتمع قيادي تعليمي متميّز وفق أفضل المعايير الدولية، ويتناول مهارات "كيجن للاجتماعات التعاونية" للإسهام في خلق مجتمع قيادي تعليمي متميّز في بيئة محفزة.
وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي عن سعادته بمشاركة العديد من القياديين في المجال التعليمي بالمملكة في الملتقى، مبيناً بأن الملتقى يهدف إلى خلق مجتمع قيادي تعليمي متميّز في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية.
وأوضح بأن الملتقى سيحظى بمشاركة قيادات الصف الأول من إحدى عشر إدارة تعليمية على مستوى المملكة بما فيهم مدارء تعليم المناطق ومساعديهم ومستشارين وخبراء من التعليم وإدارة التدريب والإشراف.
وأضاف م. الحربي بأن الملتقى سيسهم في تطوير التعليم من خلال تطوير قدرات المشاركين ومساعدتهم على زيادة المشاركة مع محيطهم للاسهام في تحقيق الأهداف التعليمية المشتركة والوصول بالمجتمع التعليمي إلى مستوى الاتقان، فضلاً عن تطوير المهارات الاجتماعية لدى القيادات التعليمية، مشيراً إلى أن الملتقى سيستعرض العديد من المحاور من بينها المهارات التعاونية والمهام الأكاديمية واتخاذ القرارات وتحديد الأهداف والتخطيط وتعيين الأدوار وبناء المسؤولية الفردية والتعاون بين المجموعات ومحددات الأداء وتحقيق النجاح والتعامل مع الأنماط.
يذكر بأن ملتقى خبراء التعليم تنظمه مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والعلم والتطوير بالتعاون مع وزارة التعليم بهدف خلق مجتمع قيادي تعليمي متميّز في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية.

image