المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
قياس يعلن طريقة الإعفاء من المقابل المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 08-02-2018 12:15 مساءً 9.5K
المصدر -  
نشر المركز الوطني للقياس، بيانًا يتضمن أكثر 5 أسئلة تلقاها من المواطنين خلال أسبوع، بينها تساؤل حول طريقة الإعفاء من المقابل المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وردّ "قياس" على هذا التساؤل، قائلًا: إنه تم ربط الإعفاء آليًا لاختيار القدرات واختبار التحصيلي، مؤكدًا أنه في حالة عدم الإعفاء يُرجى التواصل مع الضمان.

وحول تساؤل هل يتضمن اختبار التحصيلي العلمي مادة اللغة الإنجليزية، قال "قياس": إنه لن يتضمن اختبار التحصيل الدراسي للتخصص العلمي للبنين والبنات أسئلة في مقرر اللغة الإنجليزية.

ورد "قياس" على تساؤل أحد المواطنين: كم مبلغ رسوم الاختبار التحصيلي الورقي؟ قائلًا إنه مئة ريال للتسجيل المبكر للاختبار الواحد ومائة وخمسون ريالًا للتسجيل المتأخر للاختبار الواحد.

أما بشأن سؤال تحت عنوان، هل يمكن التسجيل في الاختبار التحصيلي الفترة الأولى والثانية معًا، قال "قياس": "نعم، يمكنك ذلك، وعند الدخول في الفرصتين يجرى احتساب أفضل درجة لك".

وجاء التساؤل الأخير بشأن الذين يسجلون في اختبار التحصيلي وظهور ملاحظة بأنّه لا توجد اختبارات تتناسب مع مؤهلاتك، قال "قياس": إن الاختبار متاح لطلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي والمتخرجين فقط، مطالبًا بتعديل المستوى التعليمي من الصف الثاني إلى الثالث الثانوي ليظهر الاختبار لك.