المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 24 مايو 2024

أول بنت مصرية تخوض التجربة، ما شجع العديد من الفتيات في الاقبال على الفكرة

محامية مصرية تعمل في الشارع على عربة كنافة وسجق " صور "
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 07-02-2018 03:05 مساءً 13.3K
المصدر -  
"بنت بـ100راجل"... مقولة مصرية شهيرة طبقها العديد من الفتيات في مجالات العمل التي لا يقدر عليها سوى الرجال.

باتت المرأة المصرية قادرة على العمل في المجالات التي كانت تقتصر على الرجال فقط، واقتحمت كافة أشكال العمل بشكل فاق قدرة الرجال في بعض المهام حتى أصبحت أول المبادرات في الوقوف على سيارات "البايك" للوجبات السريعة في الشارع.
فتاة الجامعة الحاصلة على ليسانس حقوق من جامعة عين شمس 2010، ريم محمود زايد، طرقت كافة الأبواب من أجل العمل في تخصص المحاماة لكن سرعان ما انفرطت فوق الرصيف كل أحلامها التي كانت تحملها في حقيبة الجامعة يوما آملة أن تصبح محامية مشهورة، وذلك بعدما أصبح المقابل المادي لا يتعدى سوى مصروفات الذهاب والإياب إلى العمل.

نفضت عنها كل مخاوف الأنثى من النزول إلى الشارع، قررت أن تعلن أنها قادرة على أن الحياة لا تتوقف على حلم ضاع أو مجال لم يحالفها النجاح فيه.

تفاصيل :

ريم محمود ( ٢٧ سنة) : صاحبة فريش كارت للسندوتشات و العصائر
Reem Mahmoud (27 years): Owner of Fresh Cart for Sandwiches and Juices
تخرجت ريم من كلية لحقوق عام ٢٠١٠ ولم تستطيع الحصول على عمل يناسبها، كانت قد شاهدت مشروعها الصغير في دول أخري ولكن لم يكن لديها الشجاعة لان تبدأ مشروعا كهذا. ما شجعها على المضي في المشروع هو انها رأت شاب وخطيبته يقفان بعربة لبيع المأكولات فقررت ان تبدأ مشروعها.
Reem graduated from faculty of law in 2015, but didn’t find an appropriate job with her degree. She had seen young people in other countries selling hamburgers and hotdogs in carts, but never had the courage to start her own business. What encouraged her to start was seeing a couple operating a sandwich cart.
عربتها فريش كار هي بمثابة مطعم متكامل تقدم فيه السندوتشات والعصائر والحلو والآيس كريم. تقوم ريم بتجهيز المنتجات في البيت بمساعدة والدتها ووالدها، وتقدم سندوتشات الكبدة والسجق بالجبن والفاهيتا والسوسيس وعصير ليمون ومانجو بالنعناع.
تبدأ عملها في بيع السندوتشات في السادسة والنصف مساءا وتستمر حتى الواحدة صباحا.
كانت ريم من أوائل الشباب الذين بدأوا العمل في بيع الأطعمة من خلال العربات في المنطقة ولاقي مشروعها إقبال وتشجيع من الزبائن. تتمني ان يكبر مشروعها وتفتح مطعما للسندوتشات خاص بها.
Fresh Cart is a mobile restaurant where she serves a wide variety of sandwiches, juices, deserts and ice-cream. She prepares the foot at home with the help of her parents. She starts her job at 6:30 pm until 1:00 am. Reem was the first person in her neighborhood to own and operate a sandwich cart, and she dreams to open her own fast food restaurant.
تقف عربة كارت فريش في شازع سيد زكريا في مساكن شيراتون
Fresh Cart is located on Sayed Zakareya St. – Masaken Sheraton



image