المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 07-02-2018 10:11 صباحاً 22.0K
المصدر - العلاقات العامة والإعلام ( اللجنة الإعلامية للحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي ):  حظي الحي المتعلم الأول التابع لتعليم الكبيرات بتعليم الخرج بزيارة وكيل وزارة التعليم د. هيا بنت عبدالعزيز العواد أثناء زيارتها لمحافظة الخرج وحضور فعاليات الحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي والمنعقد في تعليم الخرج في الفترة من ٢٠_٢١ / ٥ /١٤٣٩ هـ ، رافقتها أثناء الزيارة مساعدة مدير التعليم بتعليم الخرج أ. سماح آل ذيبان ، ومدير عام نشاط الطالبات بحهاز الوزارة أ. ريم أبو الحسن ، وعدد من القيادات التربوية في تعليم الخرج كان في استقبالهن رئيسة قسم تعليم الكبيرات /منى العصيمي ومشرفة تعليم الكبيرات أ/ موزة العتيبي ، قائدة الحي المتعلم الأول أ. أنيسة العويس ومدير ، مديرة مركز الابتدائية العشرون لتعليم الكبيرات أ. فيحاء العتيبي ، وفريق العمل من منسوبات الحي.
وتجولت الدكتورة العواد بين برامج وأركان منتجات الدارسات، التي تنوعت بين: برامج تعليمية ، مهنية ثم تنقلت بين دارسات صف مجتمع بلا أمية ( محو الأمية ) ، ، ومتدربات البرامج كاللغة الإنجليزية ، الحاسب الآلي ، التجميل.
ودشنت المعرض المصاحب لليوم العربي للأمية ومعرض الأسر المنتجة المتنوع وتجولت بين أركانه والذي تحدث عن قصة عشق للعمل ورحلة كفاح وتخلل الزيارة حواراتها مع الدارسات والمتدربات ،، أثنت وكيل الوزارة من خلال الجولة على ما تمتلك نساء الخرج من إبداعات ومهارات ورغبة للتعلم والطموح ،، ودعت العواد الدارسات للجد والاجتهاد والصمود من اجل العلم والارتقاء فيه وضربت اروع امثلة للكفاح في تحدي الصعوبات والوصول للهدف .
وتحدثت الدكتورة هياء العواد بأن مركز الحي المتعلم ينمي مجموعة من المهارات الحياتية لدى المتدربات لاكسابهن المهارة التي تساعدها على الدخول لسوق العمل ورعايتهن والعناية بهن .
وقدمت شكرها في ختام الزيارة لجميع الفرق العاملة بمركز الحي المتعلم ومركز محو الأمية.
وكان ضمن محطات زيارة وكيل الوزارة الدكتورة هياء العواد مركز الموهوبات.
حيث استقبلها والوفد المرافق لها فريق العمل بقسم ومركز الموهوبات وكان لاستقبال الطالبات الحافل والمميز والذي امتزج بالحفاوة والمحبة اعمق الاثر لدى وكيل الوزارة .
وبشرح مستفيض من رئيسة قسم الموهوبات أ. هدى الرشيدي ، قدمت نبذة عن البرامج الإثرائية المسائية والتي يهدف منها إلى رعاية الطالبات الموهوبات التي لا تقدم لهن رعاية صباحية ومنها برنامج تقني تصميم ونشر المواقع الالكترونية ومدته ٧ أسابيع. بواقع ٤٢ساعة تدريبة لطالبات المرحلة الثانوية وبرنامج منظومة الاختراع لمدة خمسة اسابيع بواقع ٣٠ ساعة تدريبية ويقدم للمرحلة المتوسطة وبرنامج جذب الهندسة لمدة خمسة اسابع بواقع ٣٠ ساعة تدريبية وبرنامج ” الاردوينو” لطالبات المرحلة الثانوية لمدة خمسة أسابيع بواقع ٣٠ ساعة تدريبية.
وكشفت الرشيدي النقاب عن مبادرة تم اطلاقها من العام الماضي “الرعاية عن بعد ” في تعليم الخرج عبر منصات الكترونية يقام للطالبات اللاتي يتعذر حضورهن للمركز بواقع ساعتين في اليوم والتحق فيه ” ٣٤” طالبة ووجدت استحسانا وقبولا من الطالبات وأولياء الأمور وتجولت وكيل الوزارة ومرافقيها على مرافق المركز وابدت اعجابها واشادتها بما وجدت من تنظيم واستثمار للعقول في تعليم الخرج.
وعبرت العواد في ختام زيارتها عن شكرها لتعليم الخرج ممثلا بمدير التعليم الدكتور عبدالرحمن العبد الجبار. والمساعد للشؤون التعليمية أ. سماح آل ذيبان وفريق العمل باللجان والعاملات بالمدارس اللاتي خلف كل ابداع وعطاء على الجهود المبذولة والمساعي الحثيثة لإنجاح
هذه الفعاليات والمبادرات والتي كان لتعليم الخرج السبق فيها …