المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 06-02-2018 11:04 مساءً 6.3K
المصدر -  استقبلت بلدية محافظة الخبر 35 طالب من منطقة حائل وذلك ضمن اطار برنامج "عيش السعودية" الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع وزارة التعليم، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي, وتم خلال الزيارة الاطلاع على أبرز الانجازات والمشاريع التي تم تنفيذها والجاري العمل عليها ودور البلدية في تطوير وتنمية المدينة والتعرف على ما تحتويه من معالم سياحية.

وقدم المهندس سلطان الزايدي شرحا تفصيليا عن دور البلدية في تنمية المدينة وازدهارها من مشاريع طرق وجسور وواجهات بحرية وحدائق عامة، إضافة الى ما تقوم به من برامج متنوعة تسهم في إثراء السياحة في المدينة .

كما قام الوفد بزيارة الى مشتل بلدية الخبر للاطلاع على ما يسهم به المشتل من تغذية الخبر بالأشجار والزهور, حيث اطلعوا على مكوناته, فيما استمعوا الى شرح عن الكميات التي ينتجها المشتل سنويا وأنواع الأشجار والزهور التي يحتويها.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة مؤكدين أن ما تمتلكه محافظة الخبر من مقومات سياحية وبنية تحتية متكاملة يجعلها من المدن المتقدمة كونها أحدى أبرز المدن السياحية في المملكة, مشيرين الى أن هذه الزيارة كانت تمثل فرصة حقيقية لاكتشاف المدينة والوقوف على مشاريع أمانة المنطقة الشرقية، والتعرف عليها عن قرب عبر زيارة أبرز الأماكن السياحية فيها .

يذكر أن برنامج عيش السعودية يستهدف طلاب المدراس والجامعات ويهدف إلى تعزيز انتماء الشباب واكتشافهم لوطنهم من خلال المشاركة في رحلات يعيش من خلالها تاريخه الوطني وتزيد من معرفته لوطنه ليسهم في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله حيث تنفذه الهيئة بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين الحكومي والخاص