المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 06-02-2018 11:01 مساءً 26.6K
المصدر -  قامت بلدية محافظة بقيق ممثلة بإدارة صحة البيئة بتنفيذ حملة على جميع صالونات الحلاقة الرجالية بالمحافظة خلال الأسبوع الثاني من شهر جمادى الآخر، وذلك بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية داخل المنشآت والعاملين فيها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد ال عريج أن الحملة أسفرت عن 82 زيارة وإنذار 24 ومخالفة 25 صالون، كما تمت مصادرة عدد 104 كريمات منتهية الصلاحية وأمشاط ومناشف قماشية غير صالحة للاستخدام، لافتا الى أنه تم إتلاف جميع المواد المصادرة وتطبيق لائحة الأنظمة والتعليمات على المنشآت المخالفة.

وقال أن المخالفات تركزت في عدم وجود شهادات صحية للعمالة، واستخدام أدوات حلاقة غير مناسبة واستخدام شفرات الحلاقة لأكثر من شخص وعدم تشغيل أجهزة التعقيم وتدني مستوى النظافة في المحل، وعدم التقيد بالزي الموحد للعاملين، وعدم إبراز قائمة الأسعار.

وأكد على أن الحملات على صالونات الحلاقة مستمرة وعلى فترات مفاجئة وذلك لحرص البلدية على سلامة مستخدميها وأن البلدية لن تتوانى عن محاسبة كل من يخالف الأنظمة والتعليمات.

وحث جميع المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي مخالفة عبر مركز البلاغات والطوارئ (940)، وأنه بإمكان مستخدمي صالونات الحلاقة التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي ملاحظات أو رفع شكاوى عبر هذه القناة التي تم تخصيصها لهذا الشأن