المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بيان صحفي حول ماتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي لهدم منزل احد الشهداء من لجنة التعديات
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 06-02-2018 12:10 مساءً 7.4K
المصدر -  




تعقيباً على ما تم تداوله في بعض الصحف والمواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول قيام لجنة التعديات في محافظة العارضة بهدم منزل والدة أحد الشهداء وعائلتها .
أفاد المتحدث الرسمي للإمارة الأستاذ علي بن موسى زعله بأنه بمتابعة الموضوع مع محافظ العارضة والاطلاع على تفاصيل وحيثيات واقعة الإزالة اتضح ما يلي:-

1- أن الموقع المعتدى عليه أرض حكومية في قرية المروة سبق الاحداث فيها من قبل بعض المواطنين في عام 1434هـ وتمت الازالة في حينه.
2- عاودت أسرة أحد الشهداء بالاحداث في نفس الموقع ببناء منزل وعدد من الاحواش وجرى ابلاغهم بالتوقف منذ البداية دون جدوى حيث أستمر البناء خارج وقت الدوام الرسمي بدون الحصول على رخصة نظامية من الجهة المختصة.
3- تقدمت بلدية محافظة العارضة بطلب الازالة بتاريخ 13/1/1439هـ وبالرفع من قبل محافظ العارضة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان صدرت التوجيهات بإزالة جميع التعديات.
4- باشرت لجنة التعديات بمحافظة العارضة إزالة التعديات ( أحواش وغرف غير مكتملة الانشاء).
5- توقفت اللجنة عن إزالة المبنى الذي تفيد والدة الشهيد أنها تقيم فيه والعرض لسمو أمير المنطقة للتوجيه حياله ومعالجة الوضع وفقاً لما تقضي به التعليمات تقديراً لظروفهم.
وأكد المتحدث الرسمي بأن لجان مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بديوان الإمارة وكافة المحافظات تعمل وفق أنظمة وتعليمات بمشاركة الإدارات الحكومية والأجهزة الأمنية ذات العلاقة تحت إشراف صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان والذي يطالب في تعليماته المبلغة للجميع بضرورة الالتزام بآليات العمل المعتمدة وعدم التجاوز أثناء مباشرة المهام الميدانية.