المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 26 مايو 2024
اليمن : قوات  جيش الشرعية تستعيد السيطرة على مناطق جديدة جنوب غربي اليمن
بواسطة : 04-02-2018 01:15 مساءً 10.9K
المصدر -  
تمكنت قوات الجيش اليمنى المدعوم من التحالف، من تحقيق تقدم في محافظة تعز، واستعادت مناطق من قبضة مسلحي "المليشيات الانقلابية" (الحوثيين).

وقال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبرنت" إن "قوات الشرعية سيطرت اليوم الأحد، على قرى ومناطق الصفراء والقاعدة والجبيرية والمنارة ونقيل الكراش والزعيف والعلافي في منطقة شرف العينين بمديرية جبل حبشي المطلة على الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز — الحديدة، وذلك اثر مواجهات عنيفة مع مسلحي "الحوثيى الانقلابية" خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم".
وأضاف، أن "الجيش اليمني يواصل تقدمه باتجاه منطقتي ألأقحف والمشبك آخر المناطق التي يسيطر عليها مسلحو "المليشيا الانقلابية" في شرف العينين المطلة على منطقة الرمادة، وأن وحدات عسكرية تفرض حصارا على "المليشيات" في منطقة مكائر"، مشيراً إلى أن "قتلى وجرحى سقطوا وأعطبت آليتان بقصف مدفعي لقوات الجيش اليمنى على تجمعات لمسلحي "ألحوثي" في منطقة نجد الغفيرة".

وفي الجهة الشمالية من تعز، سيطر الجيش اليمني على حارة جامع الشجرة وصالة الأعراس، ومنزل محمود دائل ومنازل أخرى مجاورة، كما يواصل تقدمه باتجاه جبل الوعش الاستراتيجي، لافتا، إلى "مقتل 8 من مسلحي "أنصار الله" وإصابة آخرين بصد قوات الرئيس هادي هجوماً لمسلحي "أنصار الله" باتجاه في نقيل الصلو".

وتقود السعودية التحالف، الذي يقوم منذ مارس 2015، بعمليات ضد "المليشيات الانقلابية الايرانية" ، دعما للرئيس الشرعي اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء وشمال البلاد، الواقعة تحت سيطرة الجماعةالانقلابية .

وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءاً في أعقاب إقدام العناصر المسلحة التابعة لـ"للمليشيات الانقلابية" على قتل حليفها الرئيس السابق علي عبد الله صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من ديسمبر الماضي.