المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-02-2018 12:47 مساءً 22.7K
المصدر -  استقبلت إدارة التعليم بمحافظة ينبع اليوم لجنة التحكيم المركزية للمرحلة الثالثة لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز التي تقوم بزيارة تقييمية لمدرسة ابن البيطار المتوسطة بينبع الصناعية بعد ترشيحها مع مدرستي الشاطئ بمحافظة جدة و الفاروق بمحافظة صبيا للدخول في مرحلة التحكيم النهائية بهذه الجائزة العريقة في دورتها الـ 20 بعد أن اجتازت المدارس الثلاث مراحل التحكيم على مستوى الإدارات التعليمية ثم على مستوى وزارة التعليم بالمملكة ثم ارسال الفئات المرشحة من المدارس والطلاب والمعلمين لأمانة الجائزة بـ"دبي" . . وتتكون اللجنة المقيمة من كل من الدكتور محمد بن عبد الله الحوسني و راشد بن محمد المهيري من لجنة الجائزة بدولة الإمارات العربية المتحدة ويرافقهم منسق عام الجائزة بالمملكة العربية السعودية عبد الله بن زاهي القرني من الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم.
وقام الفريق بزيارة للمدرسة، بهدف تحكيم المرحلة الثالثة من مراحل المسابقة، حيث تضّمنت الزيارة جولة على الفصول الدراسية ومرافق المدرسة، وتقييم المؤشرات النوعية والوقوف على واقع الشواهد المدرجة في ملف الجائزة ، والالتقاء بعدد من أولياء الأمور والاجتماع بعينة من الطلبة و معلمات المدرسة، وشملت الجولة الميدانية القاعات الدراسية ومرافق المدرسة ،والاطلاع على التنمية المهنية والمشاريع التربوية المطبقة من قبل وبعد ملف الجائزة.

وأوضح الخبير التربوي القرني أن هذا التقييم يقيس الأداء والمستوى للمدارس المرشحة بقيادتها التربوية وأثرها على المجتمع المحيط بها وتهدف إلى رفع المستوى التربوي والتعليمي لفئات الطلاب والمعلمين والمدارس لإيجاد أجواء من المنافسة الشريفة في المجال التربوي والتعليمي .
يذكر أن المدرسة رُشحت ومعها مدرستين بالإضافة إلى ثمانية طلاب ثلاثة من تعليم منطقة الرياض وثلاثة من تعليم محافظة صبيا وطالب من تعليم محافظة جدة وطالب من تعليم محافظة رجال ألمع ، ومعلم من تعليم محافظة الزلفي ومعلم آخر من تعليم محافظة صبيا .