المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-02-2018 12:46 مساءً 14.8K
المصدر -  اطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الملتقى التربوي لمشرفات ومعلمات مادة مهارات البحث ومصادر المعلومات بمنطقة الرياض "بصمة إبداع" برعاية المساعد للشؤون التعليمية ريم الراشد بمقر المدارس المتقدمة بحي العقيق.
جاء ذلك بحضور مديرة الإشراف التربوي نجلاء النفيعي ومديرات مكاتب التعليم والمشرفات التربويات والمعلمات والمشاركات بالملتقى.
ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام حيث تختم فعالياته يوم الثلاثاء المقبل.
أكدت مديرة الإشراف التربوي بتعليم الرياض نجلاء النفيعي أن للمعلمة دور كبير وأثر بالغ في العملية التربوية التعليمية فهي القائدة والمدربة والمطورة ومن هذا المنطلق حرصت إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الرياض ممثلة بقسم مهارات البحث ومصادر المعلومات بتوجيه من القيادات التعليمية بمنطقة الرياض على دعم وتحفيز الكفاءات التربوية لزيادة كفاياتها المهنية وتنمية المهارات التي تعينها على أداء مهامها وواجباتها بالمستوى المأمول.
وأضافت النفيعي فالهدف الرئيس من هذا الملتقى إبراز الممارسات التي تبذلها المعلمات والعمل على نشرها والاستفادة منها مع التركيز على تفعيل التقنية.
وواصلت النفيعي بهدف إثراء التجارب وتبادل الخبرات والمعارف وتنمية مهارات وأساليب التدريس بطريقة إبداعية وإذكاء روح المنافسة الإيجابية بين المعلمات.
وتابعت النفيعي إن هذا الملتقى يرتقي بقدرات المعلمات في ابتكار وسائل وأساليب إبداعية متميزة في مجال التقنية والتعلم النشط واستراتيجيات التدريس بما يحقق اكتساب المعلومات وتقريبها إلى أفهام المتعلمات ويساعد على تحفيزهن وإضفاء أجواء المتعة والتشويق على الدرس مما ينعكس إيجابا على تحسين المخرج التعليمي.
وتمنت النفيعي أن تكون هذه التجارب المتميزة أنموذجا يحتذى به للاستفادة منها وتطبيقها في الميدان من قبل جميع المعلمات
واختتمت بشكرها الدكتورة هند الثنيان من جامعة الأميرة نورة على مشاركتها في هذا الملتقى وكما شكرت مكتب التعليم شمال ومدارس المتقدمة الأهلية لاستضافة هذا الملتقى