المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
امانة العاصمة تطيح بممارسي الذبح العشوائي للمواشي في أحياء مكة المكرمة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 02-02-2018 07:30 صباحاً 9.9K
المصدر -  
تلقت عمليات أمانة العاصمة المقدسة (940) بلاغا عن وجود أشخاص يقومون بالذبح العشوائي للمواشي في أحد الأحياء الشعبية بمكة المكرمة وعلى الفور تم توجيه البلاغ لبلدية الشوقية الفرعية التي يقع الحي في نطاقها لمباشرة الحالة واتخاذ اللازم حيال المخالفين.

وأكد المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية إن مراقبي البلدية جاهزون على مدار الساعة للقيام بواجبهم في القضاء على مثل هذه المخالفات وإبعاد كل مايمكن أن يشكل خطرا على الصحة العامة.

وأشار الى أن البلدية وفور تلقيها البلاغ شكلت فريقا يضم مجموعه من المراقبين ، وهم : معتز الغامدي وخالد الدوسري ومروان الرحيلي وعبدالله فطاني وخالد الحربي .

وتم التوجه مباشرة للموقع والوقوف على منزل عشوائي يقوم صاحبه بالذبح في موقع غير مخصص وفي العراء ودون توفر أدنى الاشتراطات الصحية.

إضافة الى تخزين مواد غذائيه بطرق غير صحية ومنتهية الصلاحية وتم استدعائه وتغريمه وضبط ومصادرة حوالي (107) كرتون مواد غذايه وخضار منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط سيارة نقل بالقرب من الموقع تحمل كمية كبيرة من اللحوم وتم سحبها الى مقر البلدية وحجزها وتغريم صاحبها.

وأكد عراقي أن البلدية وبكافة طاقاتها البشرية والآلية في جاهزية تامة على مدار الساعة لمتابعة ومنع المخالفين من ممارسة مثل هذه السلبيات وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة.

والمحافظة على أعلى درجات الإصحاح البيئي ؤكدا على الجميع بعدم التردد في الإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة ليتم القضاء عليها مباشرة.