المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 01-02-2018 09:03 صباحاً 6.2K
المصدر -  دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة اليوم بديوان الإمارة إحدى عربات إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة لتوثيق خدمة معمل ترميم ومعالجة الوثائق والسجلات المتنقلة.
حيث تحتوي العربة على أجهزة أوزون للتعقيم ,ومواد خاصة للقضاء على سوس الورق ومواد اختبار الحبر وتدقيقه وكذلك جهاز للتجفيف وأخرى للتغليف.
بعد ذلك استمع سمو أمير منطقة جازان بالنيابة إلى شرح مفصل من مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة أ. بندر آل مشيط وعلى ما تحتويه من خدمات.
وقد بين آل مشيط أن إدارة الأحوال المدنية بجازان تعرف بخدماتها الجديدة، وعن معمل ترميم وثائق الأحوال المدنية، وقال: إن الأحوال المدنية بدأت بجمع الأوراق والوثائق القديمة في كل المحافظات التابعة للمنطقة، وتفرز وتعقم الآن بواسطة أجهزة خاصة، حيث تعاد طبعاتها في وثائق ضد الحريق والتآكل، توضع في أجهزة مخصصة لذلك، وبعد ذلك تحفظ في خزائن وملفات صنعت خصيصا لتقاوم الحريق والحشرات والتبلل.

وأشار آل مشيط إلى ما تلقاه إدارة الأحوال المدنية اهتمام من ولاة أمرنا ولما توفره لها حكومتنا وبتوجيهات مستمرة من سمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وبمتابعة من وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وسعيهم الدائم لتسهيل خدمة المستفيدين.
وثمن سمو أمير جازان بالنيابة جهود ادارة الاحوال المدنية متمنيا لهم مزيدا من التوفيق، لخدمة كافة المواطنين والوصول لهم بمختلف المحافظات والمناطق الجبلية بجازان.