المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بلدية صفوى تغلق 13 منشأة وترفع 21 سيارة تالفة خلال 4 أشهر
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 31-01-2018 12:05 مساءً 7.6K
المصدر -  أتلفت بلدية صفوى التابعة لبلدية محافظة القطيف خلال 4 أشهر الماضية نحو (370 كيلو غرام) من الأغذية الفاسدة خلال حملات تفتيشية ميدانية على المحال والمنشآت الغذائية بهدف التأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية وسلامة المواد الغذائية المتداولة .

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن الحملات التفتيشية شملت زيارة (700 محل) ومنشأة غذائية وأسفرت عن إغلاق (31 منشأة) وإنذار (496 محل) وفرض غرامات مالية، وإتلاف (370 كيلو غرام) و (150 لتر) من الأغذية والأطعمة الفاسدة.

وأشار الى أن المخالفات التي رصدت تمثلت بانتهاء الشهادات الصحية ، وعدم وجود ترخيص بمزاولة النشاط ، وتدني مستوى النظافة ، ومخالفة شروط النقل والتخزين ، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل .

وقال بأن البلدية رفعت (300 طن) من الأنقاض وكذلك (21) سيارة تالفة في صفوى وأم الساهك والأوجام .

وأبان عن ضبط مجموعة مخالفين لرمي الأنقاض مجهولة المصدر وكذلك عدم تأمين حاويات تجميع الأنقاض في المنشآت قيد الإنشاء أو الترميم وتطبيق النظام وفق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم .

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن هذه الحملات تأتي ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية صفوى في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة ، والمنشآت الغذائية ، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات. مشيدا بما تبذله البلدية من جهود بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية ومراقبة المطاعم والمطابخ للتأكد من سلامة الأغذية والوجبات المقدمة وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين .