المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
رئيس ديوان المظالم يدشن مركزاً لأمن المعلومات بالديوان
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 30-01-2018 03:05 مساءً 9.9K
المصدر -  دشن معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، مركز درع لأمن المعلومات بالديوان، الذي يعد أحد المراكز المهمة للقيام بتطوير أعمال الحلول الأمنية المبتكرة، والارتقاء بمستوى أمن المعلومات في ديوان المظالم ، إلى جانب تطبيق المعايير العالمية في مجال أمن وحماية المعلومات.
وفي بداية الزيارة قص معاليه شريط الافتتاح للمركز ، إيذاناً بتدشينه، بعد ذلك قام معالي رئيس ديوان المظالم بجولة موسعة في المركز اطلع خلالها على أبرز المنجزات التي تحققت، بالإضافة لإطلاعه على كافة مجريات العمل وطبيعة الأعمال التي سيتولى المركز القيام بها في مجال حماية أمن المعلومات والأنظمة.
كما استمع معاليه من مدير المركز سعيد الدوسري لشرح مفصل عن ماهية التقنيات المستخدمة والبنية الأمنية لتقنية المعلومات بديوان المظالم.
وفي السياق ألقى الدكتور اليوسف كلمة شكر فيها أعضاء المركز على الجهد الذي قاموا به خلال الفترة الماضية لتأسيس وإيجاد البنية اللازمة لأمن المعلومات، وفق الأساليب والطرق الحديثة، منوها بأن تدشين المركز هو بداية لعمل دؤوب في إيجاد منظومة أمنية متكاملة لأمن المعلومات، شاكراً معاليه جهود القائمين على المركز ، وواصلاً بالشكر للجنة التعاملات الإلكترونية على جهودهم المباركة في هذا المجال.
وكرم معالي رئيس ديوان المظالم المهندسين العاملين بالمركز ، كما تسلم معاليه درعا تذكاريا بهذه المناسبة.
ويأتي تدشين مركز درع لأمن المعلومات ضماناً لتوفير المستوى الأمني لتقنية المعلومات وتقديم الحلول الأمنية وذلك بما يفي بسلامة وتقدم التحول الإلكتروني لأعمال ديوان المظالم بما يواكب الإطار الشمولي لرؤية المملكة 2030 ، وكإحدى الأهداف الاستراتيجية لديوان المظالم 2020 نحو توفير بنية تحتية مساندة وملائمة للتحول الإلكتروني لأعمال الديوان.
و يهدف المركز إلى إدارة المخاطر وتعزيز الأمن الإلكتروني، من خلال مساهمته في تلبية المتطلبات المهمة لتطبيق أسس ومعايير الأمن الإلكتروني بما يتناسب مع احتياجات الديوان، إلى جانب إيجاد الحلول المبتكرة والتقنيات الجديدة ، وحل المشكلات المتعلقة بأمن المعلومات، مع المحافظة على أعلى مستوى من استمرارية الخدمات والأنظمة بما يحقق أهداف ديوان المظالم.
ويسعى المركز من ضمن أهدافه إلى التميز في تقديم الخدمات من خلال زيادة مستوى الوعي الأمني للمستفيدين داخل الديوان، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الإلكتروني في الخدمات الإلكترونية الموجهة للمستفيدين، وتحديت وتوحيد استخدام البنية الأمنية لتقنية المعلومات.
كما سيعمل " درع " على تطبيق المعايير الدولية تحقيقاً للاستراتيجيات الرائدة بمجال تقنية أمن المعلومات، وتحسين وتطوير جودة إدارة الخدمات التقنية بالديوان، والوصول إلى إدارة الموارد التقنية بكفاءة عالية، بالإضافة إلى تقديم رسائل التوعية الأمنية بمتطلبات الأمن الإلكتروني لمنسوبي ديوان المظالم[/JUSTIFY]

image

image

image