المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

برعاية وكيل محافظة محايل

(غرفة تجارية محايل) تختفي بــ تقاعد مديرها السابق بمركز حضاري محايل.
حسن الصعيبي
بواسطة : حسن الصعيبي 30-01-2018 08:28 صباحاً 24.8K
المصدر -  

برعاية وكيل محافظة محايل عسير علي بن إبراهيم الفلقي وبحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي ورئيس بلدية محافظة محايل عسير سعيد بن علي جابر آل مصمع الاحمري ومساعد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بأبها عبدالرحمن بن ناصر الاحمري وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها علي بن الحسين أحمد الفلقي ومسؤولي ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة وجموعا من مشايخ ونواب وأعيان ووجهاء المحافظة والمحافظات الاخرى والمراكز التابعة لها ورجال الأعمال بالمحافظة وعدد من منسوبي الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة وعدد من الشعراء والاُدباء ولفيف من أهل وأقارب واصدقاء ومحبي المحتفى به ..

وبعد مضي سبعة وعشرون عاماً من العطاء أقامت الغرفة التجارية الصناعية فرع محافظة محايل عسير ليلة البارحة حفل تكريم للمتقاعد عبدالله بن سعيد بن ظافر آل مخلد الاحمري مدير الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة محايل عسير سابقاً ،وذلك بمركز الأمير نايف الحضاري بمحافظة محايل عسير ، وذلك بمناسبة تقاعده بعد مضي (٢٧) عاماً عرفاناً بالجميل ووفاء لمن يستحقوا الوفاء وتقديرا لدوره الرائد ولجهوده وتضحياته.

يعتبر عبدالله بن سعيد بن ظافر آل مخلد الاحمري من مواليد الأول من شهر رجب لعام ألف وثلاثمائة وثمانين للهجرة .

حيث بدأ خدمته في البنك العربي الوطني فرع أبها في الثلاثون من شهر اغسطس لعام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين للميلاد إلى الثلاثون من شهر اغسطس لعام ألف وتسعمائة وستة وثمانين للميلاد، عمل مديراً لفرع البنك بالنماص من اليوم الأول من شهر سبتمبر لعام ألف وتسعمائة وستة وثمانين للميلاد وحتى الواحد والثلاثون من شهر يناير لعام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين للميلاد، ثم بعد ذلك التحق بالعمل لدى مصرف الراجحي من اليوم الأول من شهر يونيو من العام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين للميلاد ، عمل بعد ذلك في الأعمال الحرة من الأول من شهر يونيو لعام ألف وتسعمائة وستة وثمانين للميلاد إلى أن تم تعينه بالغرفة التجارية الصناعية بأبها في السابع عشر من شهر محرم من العام ألف وأربعمائة وتسعة وعشرين للهجرة ، ثم بعد ذلك عمل مديراً بالغرفة التجارية بالمجاردة ثم مديراً لفرع الغرفة لمحايل عسير في التاسع عشر من شهر ذو القعدة من العام ألف وأربعمائة وواحد وثلاثين للهجرة ،حصل على دورة مصرفية للمبتدئين بمركز التدريب بالبنك من اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر إلى العاشر من شهر ديسمبر لعام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين للميلاد بعد ذلك حصل على دورة مصرفية في أقسام الدائرة الأجنبية من الخامس من شهر نوفمبر إلى السابع عشر من شهر نوفمبر لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين للميلاد ،بعد ذلك دورة تدريبية للعلاقات العامة في المؤسسة المالية بالمعهد المصرفي التابع لمؤسسة النقد العربي السعودي من السادس عشر من شهر فبراير إلى السابع عشر من شهر فبراير لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وتسعين للميلاد ،بعد ذلك دورة تدريبة في المهارات الإشرافية من السادس من شهر يوليو إلى الثامن من شهر يوليو لعام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين للميلاد ،بعدها دورة في اللغة الانجليزية مكثفة من معهد الخليج للتدريب (نيوهورايزن) حاسب آلي إضافة للغة انجليزية ؛بعد ذلك دورة في إدارة التغيير ؛ثم دورة في دراسة الجدوى المشروعات الاقتصادية الصغيرة ،بعدها دورة في فن التقارير والمراسلات ،ثم دورة في أسس ومهارات التسويق ،بعد ذلك دورة في مهارات التعامل مع الاخرين والتأثير فيهم ،ثم دورة في التميز في خدمة العملاء ، وأخيراً دورة في المرافعات الشرعية وإدارة القضايا.

حيث بدأت فقرات الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ خالد بن علي حسن زغلول ،بعد ذلك تم افتتاح الحفل بمقدمة ترحيبية في مساء عاطر جميل.. وليلة موشحه بالحب الكبير والوفاء الأصيل.. وليلة شعارها “الوفاء”.. وفي أمسية تناثرت فيها أصدق معاني الحب والوفاء والتقدير “لفريق” العطاء والحب والوفاء ألقاها المشرف التربوي الأستاذ عبدالعلام الفلقي الذي رحب فيها بالضيوف الكرام وشكرهم على تشريفهم للحفل ، بعد ذلك ألقى نائب رئيس مجلس الإدارة بالغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي كلمته بعد الحمد والثناء والصلاة والسلام على خير خلقه رحب بالضيوف وبالحضور الكرام وبالأصالة عن نفسه وبالإنابه عن زملاءه رئيس وأعضاء مجلس الغرفة التجارية بأبها وكافة منسوبيها ومنسوبي فرع محايل بمناسبة تكريمنا لأخينا عبدالله الاحمري وبمناسبة تقاعده وترجله عن صهوة عمله.

يعتبر الأستاذ عبدالله أحد أهم القامات الكبيرة في العمل الإداري بقطاع الأعمال في المنطقة منذ توليه أولى مهام عمله في عام ١٩٨١م وتقلد خلال هذه الفترة عدة مناصب إدارية كان أخرها إدارته لفرع الغرفة التجارية بمحايل.

فشكرا لك من الأعماق على مابذلته خلال فترة عملك ونسأل الله لك التوفيق والنجاح في حياتك القادمة .

وأبارك للأخ أحمد بن محمد أحمد الفلقي تكليفه بإدارة فرع الغرفة التجارية بمحايل ، متمنياً له ولزملائه التوفيق والنجاح في هذه المهمة والارتقاء بفكر وبرامج وفعاليات الغرفة لصالح قطاع الاعمال بتهامة عسير.

شكراً سعادة وكيل محافظة محايل على هذه الرعاية الكريمة ، شكراً رئيس بلدية محافظة محايل عسير على هذه الاستضافة الكريمة ، شكراً للجميع على كريم وقبول دعوتنا وحضور حفلنا هذا .؛ وبارك الله في الجميع وجمعنا بكم في مناسبات آخرى وأنتم في خير صحة وأمان.

بعد ذلك السيرة الذاتية للمحتفى به ، التي سردها المقدم وأشيد بإنجازات المحتفى به وشرح خطوات الانجاز من بدايته وانتهاء بالوصول إلى النهائي والتتويج، بعد ذلك كلمة المحتفى به الذي بدأ بها بالحمد لله والصلاة على رسول الله سعادة وكيل المحافظة سعادة نائب رئيس مجلس الغرفة بأبها سعادة رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة مشايخ ونواب وأعيان المحافظة رجال الأعمال بالمحافظة الزملاء في الغرفة التجارية بالمحافظة والمحافظات المجاورة الحضور الكرام .. تحدث عن سيرته الذاتية بادي الامر ثم الفترة التي عملها فيها مع زملاء أفاضل يعتز بهم وبمزاملتهم طيلة فترة عمله بما يمليه عليه الضمير بكل جد واخلاص وإرضاء الله أولاً ثم لمن كلفنا بالعمل في هذا المجال.

ثم ذكر أنني مدان لكل من تعاملنا معهم بالتقدير والعرفان لانهم السند ؛كما تقدم بالشكر والتقدير لمن وثق فينا من مجلس الإدارة ممثلة في إدارتها المتعاقبة حتى الآن.

ثم أضاف : محافظة محايل عسير محافظة الكرم والكرماء محافظة الأدب والاُدباء محافظة العمل والعطاء محافظة الشجاعة والشهداء . محافظة يحق لها ان تفخر أن يطلق عليها محافظة الشهداء . وهي التي احتضنت أكثر من مائة شهيد من أبنائها ،نسأل الله ان يرحمهم ويحضرهم مع زمرة الشهداء وجميع شهداء الوطن الغالي كما نسأل الله ان يحفظ جنودنا المرابطين على الحدود وان يعيدهم لاهاليهم سالمين منصورين.

ثم بعد ذلك شكر الغرفة التجارية فرع محايل على دورهم الكبر في نجاح العمل ورجال الأعمال .

ثم ذكر الغرفة التجارية منكم وإليكم فقد أزدهرت وتميزت بدعمكم وتعاونكم معها.،في هذا الوطن الغالي ننعم بالأمن والأمان في طل حكومتنا آلرشيدة حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأمير منطقة عسير.

باسمه واسم الوفد المرافق بالشكر والتقدير والعرفان لمن قام بالتكريم هذا فهو تاج على رؤوسنا ووسام فخر على صدورنا ما حيينا من أهل الوفاء والسخاء والعطاء وليس بغريب عليهم.

وختاماً : تقبلوا خالص التحية والتقدير ممزوجة بالفل والبرك والكادي محايل العز.

ثم بعدها لفته إنسانية من زملاء وأحباب واعزاء المحتفى به تم تكريم المتقاعد بالدروع التذكارية والهدايا المقدمة له من زملائه والضيوف تكريماً له .؛ ثم بعد ذلك درعاً تذكارياً من الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة محايل عسير لوكيل المحافظة ورئيس البلدية.

وفي نهاية الاحتفال التقطت الصور التذكارية وتناول الجميع المائدة المعدة لهذه المناسبة ، وعبر المتقاعد عن شكره لزملائه على مشاعرهم النبيلة ، سائلاً المولى أن يديم عليهم النعمة والصحة والعافية.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image