المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
بلدية القطيف تسمح بالبناء في خزامي القطيف خلال الشهر القادم
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 29-01-2018 12:15 مساءً 7.7K
المصدر -  



كشفت بلدية محافظة القطيف عن بدء السماح في التصريح بالبناء بمخطط الخزامي (713/7) بالقطيف خلال الشهر القادم.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل إلى أن البلدية تقوم حاليا بتهيئة الإجراءات الخاصة بالمخطط بعد تسوية أجزاء منه وجاري استئناف العمل فيه، وكذا العمل على الأجزاء المتبقية من المخطط المعدل، لافتا الى وجه جميع الادارات بالبلدية باستكمال كافة الاجراءات التي تخص التصريح في المخطط.

وأبان بأن البلدية تقوم بالتواصل مع مختلف الأجهزة الحكومية (الكهرباء، مديرية المياه، الاتصالات) لعمل الخطط والبرامج اللازمة لإدخال الخدمات إلى مخطط الخزامي في القطيف للتأكد من وصول الخدمات في وقتها.

وقال بأنه جاري تحديث بيانات المخطط المعدل وقد تم تحديث خارطة الأساس ليتمكن مركز المعلومات والحاسب الآلي بالبلدية من ربط المعلومات المحدثة واستكمال إجراءات الترخيص للمواطنين والاستفادة من الأنظمة المعتمدة حديثاً , كما تم الانتهاء من إدراجها بحسب أنظمة البناء المعتمدة لها في قاعدة المعلومات الرئيسية وتم التوجيه باستكمال إجراءات الترخيص كالمتبع نظاماً لكل صاحب ارض يرغب في إقامته ضمن المخططات شريطة التقيد بأنظمة البناء المعتمدة حسب المعايير الفنية.

وأعرب عن أمله في حال وجود أية استفسارات تتعلق بأنظمة البناء على مستوى المحافظة بأن لا يتردد المواطن في الدخول إلى موقع البلدية الإلكتروني أو الاتصال بالبلدية المعنية للرد على استفساره قبل البدء بالبناء أو ترخيص المحلات والأنشطة التجارية.