المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بلدية الجبيل تقوم بـ 950 جولة رقابية على المحلات التجارية وتخالف عدداً منها خلال أسبوعين
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 28-01-2018 11:10 صباحاً 9.7K
المصدر -  



قامت بلدية محافظة الجبيل بحملة شاملة ثالثة داخل أحياء المحافظة ضمن الخطة الزمنية لتغطية كافة أحياء نطاق البلدية بمشاركة مختلف الإدارات بالبلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش ممثلة بإدارة الخدمات قسم الرقابة الشاملة قامت بجولاتها ميدانية تفتيشية رقابية على جميع المحلات للتأكد من الالتزام بالاشتراطات واللوائح المعتمدة، خلال الأسبوعين الماضيين، مبينا أن الجولات أسفرت عن توجيه 220 إنذار لمنشآت مخالفة، إضافة إلى رصد أكثر من 157مخالفة وتسجيل 359 ملاحظة، وذلك خلال أكثر من 950 جولة قامت بها الفرق التفتيشية على المحلات للتأكد من مدى أهليتها والتزامها بالاشتراطات الصحية والتأكد من صحة وسلامة العاملين بالأنشطة الصحية وتوفر التجهيزات اللازمة لإعداد وتقديم وجبات غذائية صالحة للاستهلاك .

وأبان الدويش بأنه تم تنظيم المشاركين في الحملة بتقسيم نطاق العمل إلى أربعة أقسام لكل قسم مجموعة لضمان تغطية كافة الشوارع والمرافق وتطبيق أفضل الشروط الصحية على كافة الأنشطة ذات العلاقة بالمواد الغذائية .

وقال بأن هذه الجولات تأتي وفقا لتوجيه ومتابعة مباشرة من معالي أمين منطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بتكثيف الجولات الرقابية على كافة المنشآت التجارية لضمان السلامة الغذائية على ما يتم عرضه من مأكولات ومشروبات في المطاعم والبوفيهات بالإضافة تلمس احتياجات المواطنين والمقيمين وتوفير الخدمات لهم وأن البلدية لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات .

وأضاف بأن البلدية قامت بالعديد من الحملات التفتيشية التي شملت أحياء المحافظة من المطاعم والملاحم ومحلات الحلويات والأغذية والأسماك وصوالين الحلاقة والباعة المتجولين غير النظاميين، واسفرت عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والخضراوات والمكسرات المتعفنة التي بلغ وزنها أكثر من 900 كيلو تم إتلافها على الفور، كما تم خلال تلك الحملات إغلاق أكثر من 120 محلا لعدم التزامها بالاشتراطات الفنية وفرض الغرامات وأخذ تعهدات بإعادة تأهيلها.

وشدد الدويش على تطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية لمحلات أخرى لمخالفتها للاشتراطات الصحية لوجود عدد من المخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة العامة وعدم استخدام أكياس لحفظ الخبز وتشغيل عمالة بدون شهادات صحية وعدم ارتداء الزي الصحي وانتهاء الرخص الصحية.

و أكد الدويش بعدم التهاون عند ضبط أي مخالفة لتحقق الجولات هدفها المنشود في رفع المستوى الصحي داعيًا الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات عبر مركز 940


image

image

image