المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024

تهدف لتحسين قدرة النظام البلدي على إدارة النفايات البلدية بفاعلية

أمانة الشرقية تقيم ورشة عمل لبناء القدرات في مجال إدارة النفايات الصلبة
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 28-01-2018 07:21 مساءً 7.2K
المصدر -  


برعاية معالي أمين الشرقية المهندس فهد الجبير تقيم أمانة الشرقية ورشة عمل لبناء وتنمية القدرات في مجال إدارة النفايات الصلبة وذلك في الفترة من 29-30 يناير 2018 .

ويتناول اليوم الأول للورشة نقاش عن الممارسات في القطاع البلدي والمشاكل والقضايا الحالية والتي يمكن معالجتها بتحديد أهم المعوقات مع وضع حلول مستقبلية .

وتهدف الورشة لتحسين قدرة النظام البلدي على إدارة النفايات البلدية بفاعلية والمساعدة على تحقيق توجه المملكة نحو التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 ، كما تعرض نبذة عن أفضل الممارسات العلمية والعملية لإدارة النفايات وفقرات عمل أكثر تفصيلا اعتمادا على الفقرات التي سيطرحها المشاركون.

كما تتمثل أحد الأهداف الرئيسية للورشة في كسب اهتمام الحاضرين وتشجيعهم على أن يكون تحسين النظام ممكنا وفي متناول الجميع حيث أن المساهمة في تطور هذا النظام سينعكس بشكل إيجابي على الأمانة ووزارة الشؤون البلدية والقروية .

ويشارك في الورشة موظفو القطاع البلدي ومدراء الشركات الخاصة والعاملين في مجال جمع ونقل النفايات البلدية والتخلص منها وممثلين عن وزارة الشئون البلدية والقروية وممثلين من هيئات وإدارات حكومية أخرى، كما يحضر الورشة عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة مثل هيئة الأرصاد وحماية البيئة والهيئة الملكية .