المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
رئيس جامعة المنوفية: الطلبة السعوديين الدارسين في مصر في تزايد مستمر
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 28-01-2018 10:51 صباحاً 17.4K
المصدر -  
أشاد الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنوفية إعجابه بالجناح السعودي المشارك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49 من حيث التنظيم والترتيب قائلا : من يدخل الجناح يجد كل ذلك من حيث تعدد المشاركات في كافة أنواع المعرفة والعلوم المختلفة ومن حيث وجود أكثر من نمط وشكل من مطبوعات ووسائط في كل العروض التقدمية مؤكدا أن مشاركة المملكة في المعرض ونموذج للحضارة والرقي.

وكان الدكتور خالد النامي الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة قد استقبل الدكتور "الخولي" الذي أثني علي جهود "النامي" بالقاهرة، وأكد أن مشاركة المملكة مهمة جدا وتساعد علي تبصير القارئ المصري بالثقافة والفنون والآداب السعودية المختلفة والمتنوعة، وأوضح أنه لا غرابة لهذا الاهتمام السعودي بالمشاركة بهذا الجناح الكبير في معرض القاهرة للكتاب الذي يعد من أهم 10 معارض في العالم وكون المملكة تنشر ثقافتها المتعددة والمتميزة بالمعرض.

وعن الطلبة السعوديين الدارسين بجامعة المنوفية أضاف "الخولي" أنهم في تزايد مستمر في مصر بشكل عام وجامعة المنوفية على وجه الخصوص وأن الجامعة ترحب بكافة الطلبة السعوديين.

ودعا الخولي خلال جوله تفقدية له بالجناح برفقة الدكتور خالد بن عبدالله النامي الطلاب المصريين والسعوديين بجامعة المنوفية إلى زيارة معرض الكتاب و الجناح السعودي بخاصة لما يضمه من عروض وإصدارات متميزة تهم الجميع.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية: أدعوهم للقراءة واقتناء الكتاب الورقي لما له من متعة ، رغم وجود وسائل التواصل الحديثة إلا أن المعلومة الموجودة بالكتاب تظل مهمة ورصينة مناشدا الدول بدعم صناعة الكتاب ليصل للجميع بسعر مناسب ومتاح.