المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 28-01-2018 12:49 صباحاً 20.3K
المصدر - تقرير: مروان طلال جافو ، رئيس المركز الإعلامي بالنادي السعودي بجامعة باي باث بولاية ماساتشوستس.  
بالتعاون مع مدرسة البحوث البيئية في جامعة "يال الأمريكية" ، قام مؤخراً المركز الإعلامي في "جامعة باي باث" بحضور ورشة عمل بعنوان "إدارة المشاريع" في مقر "جامعة يال" ، والتي حضرها عدد من المحاضرين في الجامعة وعدد من طلبة الجامعة وطلبة الدراسات العليا ، وتم النقاش مع المسؤولين في الجامعة حول أهمية تنظيم الفعاليات للطلبة وعن إمكانية عمل إتفاقية مشتركة بين الجامعتين.

كما جرى الحديث خلال المحاضرة لعدد من المواضيع الهامة التي تخص إدارة المشاريع ، وتم عرض تجارب منوعة من قبل الخبراء في الإشراف على المشاريع البيئية في جامعة يال ومنهم "جوستين فريبرغ" المسؤول عن مختبرات الطبيعة بالجامعة ، بالإضافة إلى "ليندزي كروم" المسؤولة عن مكتب الإستدامة بالجامعة ، وأيضاً "كيسي بيكيت" المسؤول عن مشروع شحن الكربون.

وكان المتحدث الرسمي للقاء "برايان قولدبيرغ" قد أشار للعديد من الأساسيات في إدارة المشاريع ومنها معرفة نطاق المشروع ، ووضع خارطة الطريق للمشروع ، ومعرفة التحديات والمخاوف ، وكيفية إنهاء المشروع.

الجدير بالذكر أن "جامعة يال" تعد من الجامعات العريقة حيث تم تأسيسها عام 1701م وتقع في منطقة "نيو هافن" بالولايات المتحدة الأمريكية بولاية كونكتيكت ، وقد درس فيها العديد من الشخصيات المهمة على مر الزمن ومن ضمنهم الرئيس الأمريكي الأسبق "بيل كلينتون" وزوجته المرشحة السابقة للرئاسة "هيلاري كلنتون.