المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
العتيبي :  معاق ينشدالاستقرار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين ملك الحزم
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 27-01-2018 07:41 مساءً 24.9K
المصدر - تحرير وإعداد : محمد الياس .. حوار- حسين الرباعي - لطيفة اليحيى  [B]
أود أيها الإخوة والأخوات أعرض مشكلتي لعلني اجد من يحلها لي.
أنا شاب مواطن سعودي أحد أبناء هذا الوطن الغالي عمري 25 عاماً غير متزوج إلى الان والسبب هو انني معاق حركيا وأستخدم الكرسي المتحرك مع العلم أن جسمي ليس به أي تشوه على الإطلاق نتيجة الإعاقة والحمدلله رب العالمين.
حيث أني انا طالب في المرحلة المتوسطة والآن أدرس في التحفيظ وقد ختمت ثلاثة اجزاء ولله الحمد وأنا من خلال " صحيفة غرب " أناشد ولاة الأمر في هذه البلاد الطاهرة رافعا مناشدتي إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وإلى مقام سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله أسأل الله أن تصلهم مناشدتي وتحقيق رغبتي في تلبية طلبي بأصدار أمر كريم للجهات ذات الصلة بأصدار تصريح زواج من الخارج لإكمال نصف ديني . حيث أني تقدمت للعديد من الأسر من بنات الوطن ولم أوفق وأقابل بعدم القبول بسبب إعاقتي " شلل نصفي " ولكن تلك مشيئة الله وها أنذا أرفع إليكم مناشدتي . أنتظر من الله ثم منكم النظر في أمرى . كما أرغب أيضاً في مواصلة تعليمي . حيث أني تقدمت إلى إدارة التعليم بمكة المكرمة ولم اجد أي تعاون منهم لتحقيق مطلبي بإكمال مسيرتي التعليمية التى أطمح إليها ووقفت عقبة لي أمام طموحي. وتقدمت لديوان المظالم بطلب وكذلك لم ينصفوني.


بهذه العبارات تحدث المواطن " مجدي بن مفرح بن سلمان العتيبي "
مطالبا العون من المجتمع وتسهيل أمر زواجه. كما أنه كان يتمنى أن يجد عروسه من إحدى المواطنات بالمملكة العربية السعودية .ومتمنياإكمال دراسته.

التعليم لم يتعاون مع مجدي :

حيث تحدث والده الشيخ مفرح بنسلمان العتيبي قائلا :

إبني أكمل دراسته إلى المرحلة المتوسطة ثم بعد ذلك تفاجأنا بإنه تم نقله إلى منطقة بحرة التي تبعد عن مكان إقامتنا " 50 " كيلو كون المدرسة الثانوية في محافظة الجموم ليست مهيأة لذوي الإحتياجات الخاصة فتعثر إبنى مجدي عن الدراسة لسبب عدم وجود مواصلات تقله للمدرسة فذهبنا إلى إدارة التعليم بمكة المكرمة لنجد حلاً فأجابونا أن ينقل إلى منطقة بحرة أو يتعثر في الدراسة علماً أن إبني متعثر لخمسة سنوات في الدراسة فلم نجد حلاً إلا أن ندخله تحفيظ القران الكريم وذلك بتظافر جهود فاعلوا الخير الذين قاموا بجلب معلمين ليعلموهم القران الكريم .

أما بالنسبة للزواج فقد بحثنا عن فتيات سعوديات للزواج فلم نجد قبول منهم فلجأنا إلى طلب تصريح للزواج من الخارج حيث رفعنا برقية الى مقام سمو الأمير/ محمد بن نايف وزير الداخلية سابقاً ولم يأتنا رد على هذه البرقيه فذهبنا إلى الامارة وابلغونا بأن هذه الإجراءات ليست من صلاحيتنا
ونحن نرحب بالداعمين له في تأهيله للزاوج.
أما بالنسبة لدخله المادي فهو يتاقضى مبلغ 3000 ريال ووفرنا له شقة ملك خاصة به في منزلنا ونحن نرحب بإصحاب الأيادي البيضاء الداعمين لمجدي .
وبالنسبة لعلاج مجدي فقد ذهبنا لعدة مستشفيات داخل المملكة دون الحصول على فائدة تذكر كما لم نستطع تقديم له العلاج في الخارج لظروف القدرة المادية.
ونحن هنافي هذه البلاد الطاهرة نرحب بأي شخص يمكن أن يسعى له في زواجه أو دراسته أو علاجه ونتوجه لله ثم إليه بالشكر على جهده ومسعاه وأن يجزيه الله خير الجزاء.

كما كان لأحد أبناء عم مجدي الأستاذ شجاع العتيبي مداخلة قال فيها : نناشد أصحاب ألأيادي البيضاء لمساعدة مجدي في تجاوز محنته :
[
كما نتقدم بالشكر للأستاذ سعود والأستاذة لطيفة على تواصلهم معنا
وأما بالنسبة لمجدي فأبرز مطالبه هي الزواج في المقام الأول وأن تكون بنت حلال تستره وتقدر حالته*سواء كانت من بنات الوطن أو من خارجه لكن من الدرجة الأولى أن تكون من بنات الوطن طبعا أو من إحدى بنات الأسر المقيمة في المملكة لأنها سوف تسهل عليه أمور كثيره وأما بالنسبة لأموره المادية فهي طيبه والحمدلله. وإن حصل مساعدة من أهل الخير فجزاهم الله خيراً وهو لن يرفض ابداً هذا الشيء سواء مادياً أو معنوياً أو بتوجيه علاج أو توجيه لإحدى الجمعيات للعلاج بأي صفة كانت أما بالنسبة للبيت فوالده لم يقصر معه فقد وفر له شقه ملك خاصة به .وإخوانه ووالدته حوله دائماً يساعدونه ونحن كأقرباء سنقف معه ونساعده إذا يسر الله له الزواج باالذي نقدر عليه أما بالنسبه لتعليمه فقد واجهنا صعوبات كونه لا يتوفر مدارس مخصصه لذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة التي نعيش بها واغلب المدارس خارج المنطقة التي نعيش بها ووالده موظف حكومي لا يستطيع نقله الى المدارس المخصصه فادخلناه..

وفي ذات السياق إلتقت مندوبة غرب الأستاذه لطيفة بوالدة " مجدي" حيث سألتها عن كيفية قضاء مجدي يومه و ما هي العقبات والصعوبات التي تواجهها معه في كل يوم؟
فاجابت أم مجدي يومه يوم عادي جدا كأي شخص سليم فلا يوجد في أ يوم ما يتعبني فهو يقوم بجميع قضاء حاجته بنفسه من لبس و من أكل و من ذهاب الى دورة المياه أما أكله وشربه فهو لا يحتاجني. وإحتياجه لي يكون فقط في حال الإستحمام أو إذا كان في حين لبس البنطلون إما إعاقه مجدي فهي لا تعد إعاقه كاملة وإعاقته تعتبر شبه شلل نصفي.
وفي أثناء لقاءنا مع والدته كان شوهد مجدي جالسا في وسط صالة المنزل بدون مقعد متحرك زطبيعي جدا...
على هامش اللقاء..
عند خروجنا من منزل والد مجدي أخذنا والده إلى خارج المنزل ليرينا سياره مجدي و التي كانت من نوع سوبربان موديل 2015 مجهزه بالكامل من الداخل بحث تليق بأوضاع مجدي الصحيه و تكفل والده أن يوفر له ولزوجته المستقبليه سائق خاص حتى يتمكن من أن يقوم بواجباتهم جميعا من سفر و خلافه..

ومن هنا عبر هذا المنبر الإعلامي ناشد المواطن " مجدي العتيبي" في حديثه ولاة الأمر في هذه البلاد الطاهرة حفظهم الله ووفقهم وسدد خطاهم.
وذلك في مساعدته وتحقيق متطلباته وأمنياته التي ذكرت
وكل من يجد في ذلك سبيلا .


image

image