المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
تدشين البرنامج للمدن الصحية بالمدينة
محمد الراعي
بواسطة : محمد الراعي 27-01-2018 02:05 مساءً 10.3K
المصدر -  
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة دشن معالي الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني مدير جامعة طيبة ورئيس اللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية وبحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد الصبحي ، مساء اليوم الجمعة الموتمر الثاني عشر على مستوى الشرق الأوسط لمناقشة أحدث مستجدات علاج سرطان الثدي والأول بالمدينة المنورة والذي يستمر لمدة يومين بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية .
هذا وقدم الدكتور ماجد الجاهل رئيس اللجنة المنظمة ورئيس قسم الاورام بمستشفى الملك فهد بالمدينة ، شكره الجزيل لمقام سمو أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على رعايته الكريمه لهذا المؤتمر العلمي ، مؤكداً بأن هذه الرعاية الكريمة ليست بمستغربه على سموه الكريم والذي دائماً ما عودنا على دعمه لكل مافيه خير ومصلحه للمدينة وأهلها وزائريها الأكارم ،
وأثنى رئيس اللجنة المنظمة على دور العلاقات العامة بمستشفى الملك فهد بالمدينة واللجنة المنظمة على جهودهم المبذولة لإنجاح هذا المؤتمر .
وقدم الدكتور ماجد شكره الجزيل لكل من شارك في إنجاح هذا الموتمر من المحاضرين ومنظمين وجمعيات خيرية ، وشركات راعية .
أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالحميد بن عبدالرحمن الصبحي بأن مؤتمر مستجدات سرطان الثدي والذي يقام للمرة الأولى على مستوى منطقة المدينة المنورة برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- أمير منطقة المدينة المنورة، ويأتي ذلك في إطار حرص سموه الكريم على النهوض بالقطاع الصحي بمنطقة المدينة المنورة من منطلق رؤية القيادة الرشيدة والارتقاء بصحة وسلامة المواطن والمقيم على حد سواء وذلك بتوفير منظومة صحية متكاملة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة.
وأضاف "د. الصبحي" : لقد سعى القائمون على تنظيم المؤتمر إلى مناقشة وتقديم اكثر من ٣٠ ورقة عمل تثري الأطباء والممارسين الصحيين وتقدم لهم أحدث المستجدات العلمية التي ستسهم بشكل كبير في تطوير مراحل علاج سرطان الثدي، مما سيقلص بمشيئة الله من حالات الاصابة ويعزز نسبة الشفاء للمصابين به.

وفي الختام قدم "د. الصبحي" شكره لأمير منطقة المدينة المنورة لرعايته الكريمه لمثل هذا الحدث الهام، كما اثنى على الجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة المنظمة للمؤتمر، والجمعية الخيرية لرعاية مرضى السرطان (أحياها) وبرنامج المدن الصحية وكذلك جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، راجيا من الله عز وجل أن تتم الاستفادة من المخرجات والتوصيات التي ستعود بالتأكيد بالنفع والفائدة في علاج هذه الفئة الغالية من المجتمع.

‏‎من جانبه أكد معالي الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني مدير جامعة طيبة ورئيس برنامج المدن الصحية إن البرنامج يعمل على تفعيل المشاركة المجتمعية بين جميع الجهات لخدمة المجتمع والرقي بالخدمات الى اعلى المستويات وما نراه اليوم من انعقاد هذا المؤتمر في رحاب طيبة الطيبة وبمشاركة نخبة من الاطباء والأخصائيين في مجال علاج سرطان الثدي لهو اكبر دليل على ما يوليه ولاة الامر من اهتمام بصحة المجتمع والرقي بالخدمات المقدمة لهم وبتفعيل دور الجميع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الخيري ليتحمل الجميع المسؤولية اتجاه الأجيال القادمة والمحافظة على المكتسبات وبقاء الأواصر والروابط بين أفراد المجتمع

‏‎وتقدم السراني بالشكر الجزيل لكل من ساهم وانجح هذا المؤتمر سألين الله ان يكتب لهم عظيم الاجر . وسالاً الله تعالى التوفيق والسداد للجميع .
وفي الختام كرمت اللجنة المنظمة للمؤتمر الجمعيات المشاركة والشركات الراعية ممثلتاً في جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية جمعية رعاية مرضى السرطان ( أحياها ) ، وشركات فايزر ، نوڤارتس ، أسترا زينكا ، روش ، أمجن ، ليلي ، أم .أس .دي ، كما تقدمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة درعاً
تذكرياً لسمو أمير منطقة المدينة المنورة الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على رعايتة الكريمة للمؤتمر تسلمه نيابتاً عنه معالي الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني