المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
ماهـر عبدالـوهاب
بواسطة : ماهـر عبدالـوهاب 26-01-2018 12:00 مساءً 8.5K
المصدر -  
أزالت بلدية محافظة بقيق 13 سيارة تالفة من شوارع المحافظة مؤخرا، وذلك ضمن حملتها لإزالة المخالفات والحد من آثار الملوثات البصرية والبيئية في المحافظة حفاظا على الصحة العامة ونظافة المحافظة.

وأكد رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد ال عريج، أن الحملة تأتي ضمن جهود البلدية لإزالة المخالفات ولما يسببه توقف السيارات التالفة من مضايقة واحتجاز لمواقف السيارات، إضافة الى تشويه المنظر العام، وكذلك النظافة العامة بالمحافظة.

وشدد ال عريج على أصحاب المركبات ضرورة رفع وإزالة الهياكل التالفة المتروكة والتابعة لهم، وإلا سيتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية بحق جميع المخالفين.

وأشار رئيس بلدية بقيق إلى أن لائحة ترك السيارات أو الآلات المعطلة أو الهياكل في الساحات العامة أو الشوارع أو المواقف، تعرض صاحبها للغرامة، وسحب المتروك وحجزه على نفقة صاحبه، وبيعه لمصلحة البلدية عند عدم المراجعة خلال 3 أشهر وأن مسؤولية البلدية تنحصر في رفع السيارات التالفة فقط، وهي المركبات أو الهياكل غير الصالحة للاستخدام، مبينا أن السيارات المهملة والمتروكة يتم رفعها عن طريق إدارة المرور.

وأضاف المهندس فارس ال عريج بأن البلدية مستمرة في معالجة ما يقع تحت مسؤوليتها وفق الضوابط والأحكام وتحرص على ذلك لما تشكله تلك المركبات من خطر على البيئة وتشويه المنظر العام.

ولفت المهندس ال عريج إلى أن الحملة التي انطلقت مؤخرا في محافظة بقيق وبمشاركة عدد من الجهات المساندة «شرطة محافظة بقيق، مرور محافظة بقيق.