المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 24-01-2018 12:20 مساءً 11.0K
المصدر -  
ضمن جهود المملكة العربية السعودية لمكافحة مرض السرطان أطلقت السفارة السعودية بداكار مبادرة لدعم مستشفى " لا دانتيك " بداكار السنغال قسم " مرضى السرطان من الأطفال " وذلك بتقديم كميات كبيرة من أدوية السرطان لمساعدة الأطفال الذين يعانون من هذا المرض الخطير.
وكان اللقاء بحضور القائم باعمال السفارة السعودية باالسنغال السيد"عبد الرحمن محمد عور العتيبي" وسعد بن عبد الرحمن الشهراني الملحق بالسفارة .
وعبر السيد العتيبي في هذه المناسبة حرص المملكة العربية السعودية على مساعدة وإعانة إخوانها في العالم ومن ضمنهم الشعب السنغالي الصديق ، كما أكد تطور العلاقات الاخوية و الثنائية بين البلدين..واضاف قائلا "أن العلاقات السعودية السنغالية تارخية منذ أزمنة موغلة في القدم "وكما أفاد أن المملكة ستقف بجانب السنغال بتقديم الدعم اللازم في جميع المجالات وخاصة مجال الانسانية والتي أهمها الصحة. و شكر السيد عبدالرحمن العتيبي في ختام كلمته الأطباء والممرضين الأعضاء في هذا القسم على جهودهم التي وصفها " بالنبيلة والمشرفة " في مساعدة الأطفال لمقاومة مرض السرطان، وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين به.

من جهته عبّر البروفسور السيد/ كلود موريرا مدير قسم الأطفال مرضى السرطان في مستشفى " لا دانتيك " عن شكره وتقديرة لحكومة المملكة العربية السعودية على هذه المساعدة القيمة والتي حتماً ستخدم الأطفال المصابين بالسرطان ، متمنياً للملكة حكومةً وشعباً المزيد من الازدهار والتقدم. وأضاف السيد بيريرا قائلاً " اغتنم هذه الفرصة لأشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز وشعب المملكة عامةً على كرمهم، خاصةً على تقديم المساعدات الانسانية أو التنموية المقدمة للشعب السنغالي "..
وصرّح البروفسور كلود موريرا أن هذه الأدوية المقدمة من السفارة السعودية ضرورية وهامة لتساعد المصابين على العلاج والقضاء على هذه المرض نهائياً، مضيفاً أن المستشفى كان فعلاً في حاجة إلى هذه الأدوية.