المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
إحباط توزيع كميات من المعلبات منتهية الصلاحية بمكة المكرمة
محمد الراعي
بواسطة : محمد الراعي 23-01-2018 08:10 صباحاً 7.7K
المصدر -  
تلقت بلديه الشوقيه الفرعية بمكة المكرمة بلاغا من نقطة تفتيش الشميسي عن وجود سيارة نقل تحمل كميات كبيرة من المنتجات وكانت في طريقها للدخول الى مكة المكرمة وهي بحالة سيئة بسبب سوء التخزين والنقل وتعرض الحمولة لدرجات حرارة عاليه.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية المهندس ممدوح بن محمد عراقي بأن الفرق الميدانية بالبدية تقوم بمتابعة هذه المخالفات على مدار الساعة وإزالتها أولا بأول والتأكد من اتباع اقصى طرق نقل وحفظ وسلامة المنتجات الغذائية للتأكد من وصول المنتج الغذائي بصورة آمنه وسليمة للمستهلك.

وقال ان البلدية وفور تلقي البلاغ شكلت فريقا رقابياً يضم كلا من المراقبين عبدالله فطاني ومعتز الغامدي ومجموعة من المراقبين الصحيين وتم التوجه للموقع وضبط السيارة.

حيث اتضح بأنها محملة بكميات كبيرة من المعلبات منتهية الصلاحية وبطريقة غير صحية تحتوي على معلبات تونة ومعجون طماطم وقشطة وغيرها وتم اعداد المحضر وسحب السيارة الى مقر البلدية وحجزها ومصادرة جميع محتوياتها واتلافها على الفور وفق الطرق الصحية المتبعة.

وأكد رئيس البلدية أن الفرق الميدانية تقوم بتكثيف الرقابة على المحلات التموينية والمطاعم في مختلف المناطق للتأكد من صلاحية المواد المعروضة والحد من إنتشار مثل هذه الظواهر السلبية داعياً المواطنين للتعاون مع البلديات في حال اي مخالفات تضر بالاصحاح البيئي والإبلاغ عنها ليتم التعامل معها والقضاء عليها مباشرة.