المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024

اصدرت توصية بعدم صلاحيته للتدريس

تعليم الاحساء يفصل معلماً اعتدى على طالب بالضرب
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 22-01-2018 08:47 مساءً 11.5K
المصدر -  
قررت الإدارة العامة لتعليم الأحساء، اليوم الإثنين، فصل معلم ثبت تورطه في اعتدائه بالضرب على أحد الطلاب بإحدى مدارس التعليم الأجنبي الأهلية بمحافظة الإحساء، كما أصدرت توصية بعدم صلاحيته للتدريس.

واوضحت الإدارة العامة لتعليم الأحساء -في بيان صادر عبر موقعها الرسمي- إنها تابعت ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو يظهر فيه ضرب وتوبيخ معلم لأحد الطلاب، ورافق المقطع الإشارة إلى أن المدرسة إحدى المدارس الأهلية لتعليم الأحساء.

وصور أحد طلاب الصف حادث ضرب المعلم للطالب، وأرسلها إلى بعض زملائه عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ما لاقى رواجًا كبيرًا.

ووجّه المدير العامّ أحمد بن محمد بالغنيم الجهة المعنية في الإدارة بالتثبت واتّخاذ ما يلزم وفق النظام، مؤكدًا أهمية التعامل التربوي والأخلاقي تجاه الطلاب والالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التعليم والتي تقضي بمنع ضرب الطلاب نهائيًّا.

وتابعت أنه بعد التحقيق في الواقعة، ثبت وقوع الحادثة بتاريخ 10-4-1439هـ أثناء تأدية طلاب الصف لاختبار مادة القرآن الكريم في إحدى مدارس التعليم الأجنبي الأهلية، مشيرة إلى أن المعلم اعترف بما حدث منه مبديًا ندمه واعتذاره للطالب وولي أمره.

وقررت الإدارة فسخ عقد المعلم بناء على ما ورد في المادة رقم (3/80) لنظام العمل، والتوصية بعدم صلاحيته للتدريس مستقبلًا، وإحالة ما يخص الطالبين اللذين صورا الواقعة إلى إدارة التوجيه والإرشاد للتعامل معهما وفقًا للأنظمة والتعليمات .

وأكدت حرصها على أهمية التقيد بالتعليمات والأنظمة المتعلقة بالسلوكيات الخاطئة بما يضمن حفظ حقوق جميع منسوبي المدرسة معلمين أو طلاب، وأن أي تجاوز يسيء للطالب أو الطالبة نفسيًّا أو بدنيًّا مرفوض.

كما أكّدت منع استخدام التصوير أو التسجيل الصوتي لمنسوبي المدارس وفقًا لما ورد في لائحة السلوك والمواظبة.