المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بلدية وسط الدمام : تنفذ أكثر من 10500 منشأة خلال الربع الأول من العام الجاري
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 22-01-2018 10:48 صباحاً 8.6K
المصدر -  كشفت بلدية وسط الدمام في تقرير أعدته حول الجهود التي بذلتها خلال الربع الأول من العام الجاري 1439هـ والتي تتضمن الرقابة الصحية والإنذارات والجولات والمخالفات المرصودة.

وأوضح رئيس بلدية ويسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري بان جهود البلدية أسفرت عن زيارة 10598 منشأة، وتوجيه 4909 إنذار، وتحرير 6909 مخالفة، وإغلاق 566 منشأة تجارية، بالإضافة لتكثيف عمليات رش المبيدات بكامل نطاق وسط الدمام.

وأشار الى أن البلدية قامت بإتلاف 64،592 كيلو من المواد الغذائية المجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية.

وبين أن عدد البسطات العشوائية المرفوعة من قبل البلدية أثناء حملاتها على الباعة الجائلين المخالفين 11،347 كرتون من الفواكه والخضروات والأكسسوارات وغيرها.

وأضاف المهندس عبد الله الشمري بأنه تم خلال الجولات والزيارات الميدانية تم تحصيل غرامات على المخالفين، وذلك حسب لائحة الجزاءات والغرامات.

وأكد المهندس الشمري بأن البلدية ماضية في جهودها الرقابية والميدانية على كافة المنشآت التجارية والمرافق بهدف التأكد من سلامة أوضاعها وسلامة الأغذية وذلك لحماية كافة المستهلكين الذين طالبهم بالتأكد من تاريخ صلاحية المواد الغذائية قبل شراءها.

ودعا إلى ضرورة تعاون الجميع مع البلدية للإبلاغ عن أي تلك المخالفات عبر قنواتها التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى، مؤكداً عدم التهاون مع المخالفين وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة (940) الذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.