المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 19-01-2018 05:28 مساءً 13.3K
المصدر -  قام مساعد مدير عام الشؤون الصحية للخدمات الطبية المساندة بمنطقة جازان الدكتور علي الحمزي صباح اليوم , بجولة تفقدية في مستشفى الحرث العام , بحيث كان في استقباله مدير المستشفى الأخصائي علي حمدي وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية وذلك للوقوف على احتياجات ومتطلبات الأقسام التي تحت مسؤولياته كأقسام الأشعة والتغذية العلاجية والرعاية الصيدلية .
وبدأ الدكتور الحمزي برفقة الأخصائي حمدي في قسم الرعاية الصيدلية وإلتقى برئيس القسم وزملائه العاملين وتفقد سير العمل وشدد على عدم صرف الأدوية للمرضى بدون وصفة طبية والتعامل الأمثل والأمن للدواء الى جانب الرفع بصفة دورية في حال وجود نقص أدوية طبية للعمل على تأمينها وتوفيرها وكذلك التأكيد على تقديم شرح مفصل للمرضى عن الأدوية التى تصرف لهم وكيفية تناولها والجرعات المطلوبة الى جانب إقامة المزيد من البرامج التوعوية للمرضى والزوار عن المضادات الحيوية وغيرها . بعد ذلك توجهوا الى قسم التغذية العلاجية وتفقدوا صلاحية المواد الغذائية وطرق حفظها وتبريدها وألية سير التوزيع للمرضى المنومين ومرافقيهم وجدول الوجبات التي تتناسب مع كل الحالات الصحية لكل مريض وذلك وفق تشخيصه الطبي . بعد ذلك توجهوا لقسم الأشعة والتقوا بالعاملين والوقوف بجميع وحداته المختلفة وإنسيابية العمل وحثهم على بذل المزيد من الجهد في سبيل خدمة المرضى المراجعين ومصابي الحد الجنوبي .
وأوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للخدمات الطبية المساندة بمنطقة جازان الدكتور علي الحمزي , أن هذه الجولة التفقدية جاءت لأجل تفقد الأقسام التابعة لإدارة الخدمات الطبية المساندة للوقوف على احتياجاتها وتوفير متطلباتها لدعم المرضى . وتأتي هذه الجولة التفقدية ضمن سلسلة من الجولات التي تقدم بها إدارة الخدمات الطبية المساندة على مستشفيات منطقة جازان.