المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 22 مايو 2024
160 ألف زائر لمهرجان "ليالي شرقية" خلال 6 أيام.. ومفاجئات بانتظار الزوار
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 16-01-2018 06:41 مساءً 12.3K
المصدر -  

كشفت اللجنة التنفيذية لمهرجان "ليالي شرقية"، المنعقد حاليا في منتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في الدمام، أن عدد زوار المهرجان خلال الـ 6 أيام الماضية، بلغ 160 ألف زائر، فيما يتوقع تزايد العدد خلال الأيام المتبقية من المهرجان.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن المهرجان شهد منذ أول يوم اقبال كبير من قبل الزوار، وخاصة من الجاليات العربية والتي توافدت على المهرجان بشكل كبير، نظرا لتنوع الفعاليات والعروض المقدمة من قبل 6 دول عربية شاركت عبر فرق شعبية محترفة.

ولفت الى أن أعداد الزوار بدأت في التزايد خلال الأيام الماضية وخاصة مع تنوع الفعاليات المصاحبة للمهرجان، والتي تجاوزت الـ 120 فعالية مخصصة لجميع شرائح المجتمع، موضحاً أن المهرجان شهد زوار من مختلف مناطق المملكة من المواطنين والمقيمين، مؤكدا على أن اللجنة التنفيذية عملت على عمل إحصائيات يومية بأعداد الزوار ورصدت تزايد الأعداد بشكل يومي، حيث أن المهرجان يفتح أبوابه من الساعة الرابعة عصرا ولغاية الساعة الـ 11 مساءا.

وقال أن المهرجان يشهد أقبال كبير من الزوار وبخاصة في الساعات الأولى، وعزا السبب في ذلك الى الأجواء والفعاليات والعر​وض الشعبية التي تقدم، والتذي يحرص الكثير من الزوار على حضورها باكراً، وهو ما ساهم بشكل كبير في الاقبال الكبير الذي يشهده المهرجان حاليا.

وأضاف أن اللجنة التنفيذية استعدت لاستقبال آلاف الزوار من خلال زيادة أعداد المتطوعين والذين تجاوز عددهم الـ 100 متطوع إضافة الى الحراسات الأمنية الخاصة بأمانة المنطقة الشرقية.



وأكد على أن الليالي الشامية والتي أستمرت لمدة ثلاثة أيام حصدت النصيب الأكبر في أعداد الزوار، إذ تراوحت أعداد الزوار بين 15-20 ألف زائر في لليلة واحدة، فيما توقع الصفيان أن تشهد الليالي المغربية والتي تبدأ أول عروضها مساء اليوم الثلاثاء الموافق 29/04/1439هـ، اقبالا كبيرا من قبل الزوار.

وكشف عن العديد من المفاجآت التي سيشهدها المهرجان خلال الأيام القادمة، والتي ستكون مفاجأ لزوار المهرجان، مشددا على أن اللجنة التنفيذية تحرص بشكل دائم على تقديم أفضل العروض والفعاليات لزوار المهرجان من داخل المنطقة الشرقية وخارجها.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image