المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024

السعدون: عمل المرأه في الشرطة ضروري للتعامل مع المستجدات

عضو شورى يدعو لتمكين المرأه من العمل في الشرطه
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 14-01-2018 01:30 مساءً 7.3K
المصدر -  
دعا عضو مجلس الشورى اللواء عبد الله السعدون إلى تمكين المرأة السعودية من العمل في الشرطة باعتبارها نصف المجتمع ولا تقل قدراتها بأي حال من الاحوال عن الرجل.

وأكد السعدون أن عمل المرأة في الشرطة أو المرور ضروري للتعامل مع المستجدات، ومنها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وكذلك وجودها في المحاكم المرورية ضروري، خصوصًا خريجات القانون، وغير ذلك مما تتطلبه الشرطة وغيرها، كحالات التوقيف، وكل ما له علاقة بالمرأة، وفقًا لما أوردته صحيفة "عكاظ".

وأضاف أن عمل المرأة يستوجب إصدار نظام مكافحة التحرش وتطبيقه بحزم؛ لحفظ حقوقها وتلافي ما قد يحدث من سلبيات.

وفي سياق متصل، شدد عضو مجلس الشورى الدكتور فيصل الفاضل، على ضرورة تمكين المرأة من العمل في الشرطة، مؤكدًا أن المملكة لديها كفاءات من السيدات متمكنات من الناحيتين الشرعية والقانونية، ولديهن الجدارة الكاملة لتولي الوظائف القيادية.

وذكر الفاضل أن نسبة عمل السعوديات بالشرطة ضعيفة بما لا ينسجم مع أهداف رؤية 2030 بتمكين المرأة في مختلف مجالات العمل واستثمار طاقاتها وقدراتها المهنية وجعلها شريكة فاعلة في تنمية الوطن.

وتوقع عضو الشورى أن تشهد المرحلة القادمة توسعًا في عمل السعوديات بالشرطة، لافتًا إلى أن "المرأة أثبتت جدارتها من خلال عملها بالسجون وحرس الحدود، وستثبت جدارتها قريبًا في المرور والشرطة والنيابة العامة" حسب قوله.

وأشاد الفاضل بالشجاعة الإصلاحية بعيدة النظر التي اتسم بها عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، التي قامت على اختصار الزمن وحسم ملفات ظلت تراوح مكانها عقودًا بقرارات حكيمة تواكب متطلبات المرحلة وحاجة الوطن والمواطنين، حسب تعبيره.