المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
تعليم ينبع  يؤكد جاهزية مدارسه للفصل الدراسي الثاني
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 11-01-2018 05:29 مساءً 8.5K
المصدر -  رأس مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم اجتماع المجلس التعليمي الثاني، بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والشؤون المدرسية سليم العطوي وعبدالعزيز القرافي , والمساعدة للشؤون التعليمية - بنات- أديبة الفايدي , وكافة أعضاء المجلس.
ورحب العقيبي في بداية الاجتماع بالحضور وشكرهم على جهودهم ، مؤكداً أن المجلس بحاجة إلى التعاطي مع القضايا الميدانية وأفكار وخبرات الجميع.
بعد ذلك استعرض أمين الإدارة فهد المحياوي توصيات المجلس في الاجتماع السابق ثم نوقشت الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال, حيث قدمت قائدة الثانوية الخامسة فاطمة محمد الرفاعي عضو المجلس مبادرة بعنوان " ملف الطالب .. هويته" وتهدف المبادرة إلى الارتقاء بالعمل الإداري المنظم لسيرة الطالب وهويته ، كما طرحت المشرفة التربوية وفية عثمان الصبحي ورقة بعنوان "شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع بين الواقع والمأمول "، ثم ناقش المجلس ما استجد من أعمال .

وأوصى المجلس بضرورة تحويل مبادرة ملف الطالب" هويته" إلى مشروع عمل يتولاه أقسام التوجيه والإرشاد في البنين والبنات والأقسام ذات العلاقة لتحليل الواقع ورفع نتائجها نهاية العام الدراسي، وإعداد برنامج تعريفي لمديري الإدارات ورؤساء الأقسام للبنين والبنات عن الشراكة بين المدرسة والمجتمع ودورها في الميدان التربوي.

من جانب آخر اجتمع مدير التعليم برؤساء الأقسام "بنين ـ بنات" , واستعرض معهم الخطط والبرامج التطويرية ، والتطلعات المستقبلية للعمليتين الإدارية والتعليمية للعام الدراسي الجاري ، واطّلع على عرض مرئي للخطة المستقبلية التي يعمل عليها قسم التخطيط والمعلومات ، وشدّد على أهمية التنسيق والتكامل بين الأقسام فيما يحقق المصلحة التعليمية .
و استعرض أمين الإدارة نسبة جاهزية الميدان لاستقبال الطلبة في الفصل الدراسي الثاني ، مؤكدًا على اكتمال كافة الاستعدادات بنسبة 100% لتهيئة بيئة تعليمية جاذبة ، كما تركّز النقاش على سبل تطوير جوانب العمل وفق التوجهات المستقبلية للوزارة ,والوقوف على النتائج أولا بأول, وتقييم جميع البرامج وعرضها نهاية السنة المالية ، وتناول الاجتماع الجانب التقني و والتدريب والتنفيذ للبرامج التي تؤدي لتطوير العمل وقياس أثره .