المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بلدية غرب الدمام: زيارة 1840 محل ضمن الجولات الرقابية خلال 3 أشهر
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 10-01-2018 12:05 مساءً 5.0K
المصدر -  

قامت بلدية غرب الدمام ممثلة بإدارة صحة البيئة و إدارة الأسواق خلال الربع الأول للعام الحالي 1439 هـ بجولات رقابية يوميه حيث تمت زيارة 1840 محل، وتوجيه 1665 إنذار ‏للمحلات المخالفة، إضافة الى تحرير عدد 3340 مخالفة، وفقاً للائحة الجزاءات والمخالفات البلدية.

‏وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني أنه تم إتلاف ما يقارب ثلاثة طن من المواد الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ‏وسلمت الى الجمعيات الخيرية ما يقارب ال ١٥ طن من الخضار والفواكه .

‏وقال أنه تم خلال الثلاثة أشهر الماضية إغلاق عدد ٥٨ محل، ‏ورفع عدد ١٦ عربة لبيع المواد الغذائية المخالفة للاشتراطات الصحية و غير مرخصة، مشيرا إلى أن البلدية تقوم بجولاتها الرقابية بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين، ونشر المفاهيم السليمة، ومنع انتقال الأمراض والوقاية منها، وتعزيز صحة الفرد والمجتمع.

وأكد القحطاني استمرار الجولات على المحلات الصحية، وذلك للحفاظ على الصحة العامة وضمان وصول الغذاء الآمن الى المستهلك، وكذلك التأكد من جميع الاشتراطات الصحية ومراقبه المنشآت الصحية.

ودعا القحطاني جميع المواطنين والمقيمين لإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار الساعة، مؤكدا عدم التهاون مع المحال المخالفة وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على لاستقبال جميع الملاحظات ويتم التعامل معها بشكل فوري .


image

image

image

image

image