المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
فريق طبي في "مجمع  الملك عبدالله" ينهي معاناة تسعينيه من إنفجار "ورم بالكبد"
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 07-01-2018 12:28 مساءً 12.0K
المصدر -  بفضل الله أنقذ فريق طبي متخصص بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة حياة تسعينية من إنفجار ورم بالكبد فور وصولها إلى طوارئ المجمع حيث كانت تعاني من إنتفاخ وألم بالبطن وهبوط في الضغط وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود هبوط في نسبة هيموجلوبين الدم مع نزيف داخل البطن ناتج عن إنفجار ورم بالكبد مع وجود مرض مزمن بالكبد..
حيث قرر الفريق الطبي عمل قسطرة وإقفال الشرايين المغذية للورم عن طريق حقن حبيبات دقيقة تساهم في إقفال الشرايين الصغيرة ومنع تغذية الورم بالدم.
وأفاد الفريق الطبي أن المريضة تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد حيث غادرت المجمع ويتم متابعة حالتها الصحية وعلاجها في عيادة الجراحة العامة .
من جانب آخر أطلقت الصحة مؤخراً تطبيق "صحة " الإلكتروني لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية حيث تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى إستثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الإستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف ) وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من "الساعة ٩ صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع " بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المصاب أو المريض والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على إستفسارات المتصل وتقديم الإستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب إتخاذه حيالها .