المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 07-01-2018 12:19 مساءً 13.1K
المصدر -  يستقبل مختبر أمانة المنطقة الشرقية المتنقل المتواجد في محافظة الجبيل 300 عينه غذائية، من البلدية، وذلك بهدف العمل على آلية للوصول إلى بيئة خالية من الأمراض وبالتعاون مع إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية للاستفادة من المختبر المتنقل لتحليل العينات للمستفيدين بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأن إدارة الخدمات بالبلدية قامت بالتعاون والتنسيق مع إدارة صحة البيئة بوكالة الخدمات بأمانة المنطقة الشرقية، وذلك بنقل المختبر المتنقل لمحافظة الجبيل لخدمة المستفيدين في أخذ التحاليل والعينات باستخدام أفضل الطرق والتقنيات والكشف عليها حرصا على صحة وسلامة المستفيدين بالمقام الأول .

وقال بأن البلدية تتطلع من خلال هذا المختبر إلى تحقيق الأمن الغذائي للمستهلك من خلال عمليات الكشف الاستباقية والوقائية للحد من حوادث التسمم الغذائي والملوثات الكيميائية التي ثبت علمياً أنها أحد أهم المسببات السرطانية طويلة الأمد الاستفادة من سيارة المختبر المتنقل بشكل مستمر أمام بلدية الجبيل، مبينا أن المختبر المتنقل يستقبل 300 عينة غذائية أسبوعياً، وتشمل هذه العينات عدد من المواد الغذائية مثل المكسرات، والأغذية المطبوخة، والسلطات والمقبلات، ومنتجات الألبان والأجبان، والعصائر، ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك، إضافة إلى المياه المعبأة وغير المعبأة.

وبين الدويش بأن المختبر هو المساعد الرئيس للمراقب الصحي في اتخاذ القرارات المناسبة أثناء جولاتهم الرقابية من خلال أخذ العينات وتحليلها والتأكد من خلوها من أي ملوثات أو مواد سامة .

وشدد المهندس نايف الدويش على ضرورة الاستفادة من سيارات المختبر المتنقل بمحافظة الجبيل بشكل مستمر صباحاً أمام بلدية الجبيل وفي السوق المركزي مساءً.