المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 06-01-2018 12:05 صباحاً 35.6K
المصدر -  
سارة السميحان" باحثة الدكتوراه في جامعة كلية لندن ، ومؤسسة المساحة الإلهامية ومعالجة (ثيتا) معتمدة في بريطانيا ، حيث تطمح ‏لأن تكون ملهمه ومتحدثة تحفيزية عالمية باللغتين العربية والانجليزية في بريطانيا .. مسيرتها العلمية وتخصصها وتجربتها في هذا المجال وغيرها ترويها لنا كالتالي:

أنا باحثة دكتوراه في جامعة UCL قضيت ٢٠ عاماً من حياتي خارج المملكة بين بريطانيا والمانيا ..

بداية كانت طفولتي في أسكتلندا حيث كان يدرس الوالد الدكتور/ عبدالله محمد السميحان – في جامعة “أبردين” بكلية الطب وبصفته (طبيب استشاري في قسم الأشعه بمستشفى العسكري) ..

دراستي الجامعية من البكالوريوس حتى مرحلة الماجستير والدكتوراه جميعها كانت في بريطانيا في تخصص الصيدله ..

(المساحة الإلهامية) ومعنى تقنية (ثيتا) ..

بكوني مهمتة جداً بمجال (التنمية الذاتيه والبشرية والعلوم النفسية) ومهتمه أيضا بالجانب (الروحاني) وبتكوين رابط بين تنمية الذات والدين الاسلامي .. بدأ هذا الشغف منذ ثلاث سنوات حيث وجد الأطباء لدي مرض نفسي نادر والذي يصاحبة أعراض جسديه يسمى:

‏Dissociative Conversion Disorder

ومنها بدأت مشوار العلاج الذاتي بالقراءة والإطلاع والتقرب الى الله ..

لدي تجارب عظيمة في الغربه جعلت مني إنسانه ذات مشاعر عاليه وغي حالة اتصال دائم مع الله ..

تجربتي مع هذا العارض النفسي والجسدي جعل شخصيتي افضل في مجال القدرات القياديه والقدرة على الحوار والتحدث أمام الجموع

‏(Public Speaking )

ومن خلال دورة الـ Public Speaking مع عضو في مجلس البلدية التابع لمقاطعة كنجزتن والذي يعمل كلايف كوتش Mr Chris Hayes اصبحت أقوى وكان اول نشاط لي كمتحدثه هو الوقوف في ركن المتحدثين في حديقة الهايدبارك في لندن .. حيث تحدثت عن الحرية الحقيقيه للذات والتي هي التعلق بالله وفك التعلق بكثير من الامور لنعيش سعداء مع ذواتنا وغير متعلقين بالماضي البائس ولا المستقبل المجهول ..

لا أخفيكم هذا الحدث صنع مني متحدثه ذات ثقه ، وبعدها بدأت خطوه جديده وهي التخصص حيث درست (كورس اللايف كوتشنج) Life Coaching ، و أكملته وبدأت في كورس تابع لعلوم القيادة وتنمية القدرات القيادية ..

اما عملي كمعالجة (ثيتا) فقد أصبحت معالجة معتمده في بريطانيا منذ سنة ..

وتقنية العلاج بالثيتا (ThetaHealing) هي تقنية تعتمد على إستخدام موجات الثيتا وهي إحدى موجات الدماغ للوصول الى العقل الباطن او العقل اللاواعي مما يسمح بتغيير الواقع النفسي والعقلي بشكل فوري ..

في أغلب الأحيان القناعات المدفونه في اللاواعي والتي تكونت مابين سن صغير جداً وبين الـ ١٨ سنه هي المسبب الرئيسي لسير حياة الانسان على ماهو عليه اليوم ..

بمجرد اخراج البرمجات والقناعات التي في اللاواعي الى الواعي يصبح الشخص محرر منها وقادر على ربط احداث حياته ورؤية المسببات ومعالجتها ..

الجميل أني أمزج في جلساتي بين العلاج بالثيتا وتقديم بعض النصائح حول الوعي والتنمية البشريه بحكم عملي كلايف كوتش ، كما احضر الان في احدى نوادي (التوست ماسترز) اسبوعياً ..

أقمت محاضرات ودورات مختلفة في لندن وعبر القاعات الالكترونيه وأيضاً في الرياض ..

المساحة الإلهامية أُسست لنشر الوعي من خلال أعمالي في التحفيز والتنمية واللايف كوتشنج ، وأخترت هذا الأسم لأنه يحمل طاقة تحفيز تُهيأ من خلالها مساحة لي وللجميع منبعها الإلهام الذاتي ..

( أهمية محاضراتي ) ..

تلك المحاضرات مهمه حيث تذكر الناس بغاية الوجود والتي هي إستشعار الله من خلال العبادة والاعمال الصالحة وتذكرهم أيضاً بالقيم الداخليه المتواجده بالفطرة .. هي أيضاً تعين الناس على الخروج من دائرة الأنا والضحية الى دائرة المسؤولية والإنجازات ..

أطمح لأن أكون ملهمه ومتحدثة تحفيزية عالمية باللغتين العربية والانجليزية ، وبإذن الله ستروني في إحدى قاعات التدكس في بريطانيا.