المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 05-01-2018 08:01 مساءً 17.6K
المصدر -  
مشروع ثُلث هو أحد مشاريع البادرة الأولى٢٠٣٠ على مستوى المملكة العربية السعودية والخليج العربي وعددها ٣٠ مشروع منها مشروع ثٌلث تحت إشراف د.طلال عبدالله المكي و قيادة أ.لجين أحمد باحبيش وهو مشروع يقدم خدماته الإرشادية من الناحية الغذائية ويجيب على كافة الإستشارات الغذائية بطريقة علمية بسيطة وذلك عبر نخبة من الأخصائيات التغذية العلاجية بطريقة شيقة و علمية .

وصرحت رئيسة المشروع أخصائية التغذية العلاجية *لُجين أحمد باحبيش* "بأن الهدف الرئيسي من تأسيس المشروع هو تهيئة بيئة جيدة لنشر ثقافة التطوع و العطاء بدون مقابل مادي للمنتسبين بثُلث , و تقديم خدمات للمجتمع بأساليب عصرية و فريدة . و بحمد الله ثُلث مشروع مبني على روح التعاون والاحسان"

ويضم المشروع ثلاث إدارات وهي:-
إدارة الدراسات ، إدارة العلاقات العامة ، إدارة تقنية المعلومات

تم عقد أول دورة الكترونية بعنوان (و لنفسك عليك حق )وشارك بها 200 مستفيد.

لثُلث أهداف كغيرهِ من مشاريع البادرة الاولى ٢٠٣٠ حيث يهدف المشروع إلى:-
١-توظيف مهارات وقدرات ألطلاب والخريجين.
٢-أن يكون المرجع والطريق ألاسهل للمستفيد عبر بوابة إلكترونية إبداعية جديدة وبدون حضور فقط عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي
٣-دور التغذية العلاجية في *التكيف* مع الأمراض المزمنة.

وفي حساب المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي كما في تويتر وانستقرام(thulth2030@)يتم طرح المادة العلمية و الإجابة على أسئلة المستفيدين.

و ذكرت أنه تمت الإجابة على أكثر من 50 سؤال و عمل 190 بوستر توعوي و إطلاق 7 سلاسل تثقيفية و المشاركة في المناسبات العالمية و الأعياد ، كل هذا في مدة لا تتجاوز الخمسة أشهر.