المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-01-2018 01:14 مساءً 18.5K
المصدر -  رعى مدير التعليم د.محمد بن عبدالله العقيبي اليوم الحفل الختامي لبرامج قسم الموهوبين في الفصل الدراسي الأول ، والذي أقيم على مسرح الإدارة ، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية سليم بن عبيان العطـوي ورئيس قسم الموهوبين حامد بن حسن جحيو ، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ، وعدد من قيادات المدارس ومعلميها ..
بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم عرض مرئي لأبرز إنجازات الموهوبين خلال العام المنصرم والأنشطة التي تهدف إلى دعم الموهوبين داخل مدارسهم وإبراز قدراتهم وأنشطتهم .. واشتمل الحفل على تكريم الأقسام والمدارس الداعمة لبرامج الموهوبين والمشاركة في أسبوع موهبة ، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي والذي نتج عنه ٤٠٠ فكرة إبداعية والمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ومبادرة إرشاد الموهوبين والذي استمر العمل عليه أكثر من عامين ..
وأكد العقيبي أن برامج الموهوبين على مستوى الوزارة تحظى برعاية خاصة ومتميزة ، بدءا من مرحلة الاكتشاف ، ثم بالرعاية والدعم بالبرامج المتخصصة ، ومن خلال ذلك استطاعت بلادنا أن ترشح من أبنائها من يتسيّد منصات التتويج في كافة المحافل .. مشددا أنه من الضروري أن نضع نصب أعيننا رؤية قادتنا وترجمتها في الخطط والبرامج ، وهذا ما يجب أن نعمل عليه من دائما ..
وشكر مدير التعليم العاملين بالقسم واصفا العمل المقدم بالمتناغم والشامل لجميع قطاعات المحافظة ، مثنيا على دور قيادات المدارس ومعلميها والذين تضافرت جهودهم في تقديم المستحق لهذه الفئة الغالية من أبنائنا الموهوبين ..

من جانبه أوضح رئيس قسم الموهوبين أن القسم سعى في كل برامجه ومبادراته إلى تقديم الرعاية التربوية والتعليمية الشاملة للطلاب الموهوبين ، و تعميم الاهتمام بهم وتوسيع نطاق الكشف عنهم وإيجاد حلول عملية لما يعترضهم من عقبات سواء عن طريق القسم أو مركز الموهوبين أو البرامج المدرسية .. مبينا حرص القسم على الوصول بالبرامج إلى درجة عالية من الجودة في الأداء والمخرجات .. مقدما شكره لمدير تعليم ينبع على رعايته ، ولكافة الزملاء من رؤساء أقسام ومشرفين وقيادات مدرسية ومعلمين ..