المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-01-2018 11:38 صباحاً 11.0K
المصدر -  تواصل اللجنة المنظمة استعداداتها لانطلاق فعاليات مهرجان "سفاري بقيق" في نسخته الثانية في الــ 24 من الشهر الجاري، الذي تنظمه محافظة بقيق بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة بقيق وبلدية جوف بني هاجر وبلدية عين دار، ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية، وشركة أرامكو السعودية، هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد ال عريج أن البلديات المشاركة بدأت الاستعدادات للمهرجان في وقت مبكر، وتحديداً بعد صدور موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ،على إطلاق النسخة الثانية من مهرجان سفاري بقيق".

وأضاف: "وبموجب التوجيه الكريم قامت أمانة المنطقة ممثلة في بلدية محافظة بقيق وبلدية جوف بني هاجر وبلدية عين دار ، بتأسيس البنية التحتية للمهرجان، وشكلت فريق عمل وتوزيع المهام على أعضائه، للإشراف على تأمين الخدمات البلدية اللازمة لإنجاح فعاليات المهرجان، الذي يقام على طريق بقيق ـ صلاصل بجوار كوبري صلاصل".

وتابع: "في البداية، تم حصر جميع الملاحظات المدونة في فعاليات النسخة الأولى من المهرجان، والعمل على إكمالها في أعمال النسخة الثانية، لضمان جذب أكبر عدد من الزوار والتفاعل مع الفعاليات بتوفر الخدمات "، مشيراً إلى انشاء مشايات وأرصفة ملونة ذات بلاطات متداخلة بشكل جمالي على مساحة 2000 متر مربع، حتى يتسنى لأصحاب الهمم ( ذوي الاحتياجات الخاصة ) وكبار السن، الوصول إلى أماكن إقامة الفعاليات والتجول بيسر في أنشطتها ، فضلاً عن تنفيذ أعمال ردم وتسوية لإضافة منطقة جديدة بمساحة 12 ألف متر مربع، إلى المنطقة الرئيسية التي ستقام عليها الفعاليات، وسيتم استثمار هذه المساحة في إقامة المزيد من المخيمات وفق تصميم معين من قبل منظم الفعالية ".

وأشار المهندس العريج الى حرص فريق العمل على إضافة المزيد من الخدمات البلدية في مكان المهرجان، حيث تم تأمين 53 عمود إنارة لتعزيز الإنارة داخل الساحة المخصصة لاحتضان الفعاليات في الفترة المسائية، وتم تجهيز دورات المياه في موقع المهرجان لخدمة الزائرين، مع وضع خطة لتعزيز برنامج الصيانة الشاملة لجميع الخدمات البلدية وقت إقامة الفعاليات".

وتابع "كما تم توزيع اللوحات الإرشادية والتوضيحية على مداخل محافظة بقيق، لتكون في استقبال ضيوف المهرجان القادمين إليه، كما حرصت على تأمين الاحتياجات اللازمة، لتمكين اللجنة المنظمة للمهرجان من تعليق اللافتات والإعلانات الترويجية والإرشادية على أعمدة الإنارة وفي الأماكن الأخرى المخصصة لذلك".

وتمنى المهندس العريج أن يحقق مهرجان سفاري بقيق رضى الزوار والمهتمين بالصحراء والتراث وطبيعة الحياه فيها وما يصاحبها من فعاليات كمعرض في تقنية النفط المستخرج من تلك الصحراء، ليكون مهرجان سفاري بقيق ذو طابع مميز ومختلف عن النمط السائد للمهرجانات ، وتعزز الجانب السياحي والترفيهي في المنطقة.

وقال: "أمانة المنطقة الشرقية بتوجيه ومتابعه من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير حريصة كل الحرص على المشاركة في جميع البرامج التي تنعش قطاع السياحة والترفيه في المنطقة، وهي تعمل على توفير كل المتطلبات اللازمة لذلك.