المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024

سيارة للفائز بالمركز الأول

المجمعة تستضيف المسابقة الـرابعة للصقور
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 04-01-2018 02:15 صباحاً 9.0K
المصدر -  
تحتضن محافظة المجمعة (مسابقة الصقور الرابعة) يوم الجمعة المقبل 18 / 4 / 1439هـ ولمدة أسبوعين ، سعياً في تأصيل هذه الرياضة الأصيلة ودعمها والتعريف بمجالاتها المتعددة.
وأكد الأستاذ شبيب القريفة رئيس اللجنة المنظمة، أن المسابقة تأتي بدعم ومتابعة من محافظ المجمعة صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل، ومن بلدية محافظة المجمعة، وبرعاية رسمية من مؤسسة (دواجن الرمحية)، لافتاً إلى أن هواية الصيد بالصقور تعد من الهوايات المحببة لدى الشباب في المملكة ، ما جعل المهتمين بها في تزايد في الآونة الأخيرة حتى أضحى عدد الصقارين بالآلاف في كافة مناطق المملكة.
وأضاف القريفة بأن إرتباط الصقور بثقافة وحضارة المملكة منذ القدم ، أثمر عن تقدير حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، لهذه الهواية وإنشاء نادي للصقور لكي يحتضن هذه الرياضة الأصيلة ويعزز ويدعم المهتمين بها ويؤسس وينظم أنشطتها التي كانت في السنوات الماضية تقام بشكل عشوائي ودون ترتيب.
من جهته، أكد المسؤول الإعلامي في اللجنة المنظمة الأستاذ حمد الثبيتي ، أن الموافقة الملكية الكريمة على إنشاء نادي الصقور مؤخراً، تنسجم بلا شك مع رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد ، لكافة المجالات والقطاعات ما سيحقق التقدم والرفعة للوطن وأبناءه في المستقبل المنظور.
وأضاف الثبيتي أن هذا الاهتمام الكبير لهواية الصيد بالصقور سيعزز من المحافظة على هذه الهواية الأصيلة ما سيساهم في تأصيل الموروث الشعبي وينمي لدى الشباب الصبر والاجتهاد وتحمل المشقة وزرع روح التعاون والحفاظ على البيئة وشغل وقت الفراغ بما يفيد الشباب.
وكشف أن المسابقة رُصِدت لها جوائز قيمة ستُقدم للفائزين، من بينها جائزة سيارة للفائز بالمركز الأول ، مشيراً إلى أن المسابقة تحظى بمشاركة واسعة من قبل هواة الصيد بالصقور في المملكة مما يؤكد على شعبيتها الكبيرة لدى الشباب.