المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
المعارضة الإيرانية: 30 قتيلا سقطوا حتي الآن بـ'ثورة الفقراء' ضد النظام
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 02-01-2018 08:10 مساءً 7.7K
المصدر -  
قال بيان صادر عن امانة 'المجلس الوطني للمقاومة الايرانية' المعارض لنظام الملالي في طهران من العاصمة الفرنسية باريس، إنه قد قتل ما لايقل عن 30 من المنتفضين في مختلف مدن البلاد بفعل اطلاق النار المباشر من قبل قوات الحرس الثوري وعناصر قعمية أخري خلال الأيام الأخيرة الماضية منذ انطلاق الانتفاضة العارمة ضد نظام الملالي.
وأضاف البيان، أنه قد قتل 10 مواطنين في بلدة قهدريجان 'محافظة أصفهان' يوم الإثنين الماضي، وقتل في مدن درود، ايذه، تويسركان، شاهين شهر، همدان و نور آباد عدد من المتظاهرون بفعل اطلاق النار من قبل قوات الحرس.
وفي المقابل أكد نائب محافظ طهران اليوم الثلاثاء، لوكالة أنباء 'ايلنا' الحكومية قائلاَ: 'يوم أمس، تم اعتقال 100 شخص في طهران وبلغ عدد المحتجزين في طهران خلال الايام الأخيرة 450 شخصاَ'.
في حين أكد محافظ بلدة ايذة 'محافظة خوزستان' أن عددا من الناس قتلوا وأصيبوا في الأيام الأخيرة، وأعلن ان المدارس في هذه المدينة بمختلف المستويات الدراسية مغلقة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.
وأكدت المعارضة الإيرانية، أن نظام الملالي المجرم يحاول بائسًا للحؤول دون انفجار غضب المواطنين المستائين الذين ضاقوا ذرعا مدة أربعة عقود من الاضطهاد والظلم والفقر والبطالة وذلك بفعل المجازر والاعتقالات وإثارة الهلع والخوف غير إن الجرائم التي بات يرتكبها خامنئي وروحاني وغيره من رموز النظام في هذه الأيام في مختلف مدن البلاد سوف تصقل إرادة الشعب الإيراني للإطاحة بهذا النظام برمته.
وناشدت المقاومة الايرانية الاتحاد الأوربي والدول الأعضاء فيه والولايات المتحدة الأمريكية وأمين عام الأمم المتحدة وكذلك جميع الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الانسان باتخاذ إجراءات دولية مؤثرة ضد قتل الشعب الإيراني وقعمه.
كما طالبت بقطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع هذا النظام الآتي من القرون الوسطي وفرض عقوبات شاملة عليه، كما يجب الاعتراف بحق الشعب الإيراني في إسقاط هذا النظام.