المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
المحكمة الجزئية بالرياض : تبدأ محاكمة تؤام داعش قاتلا الأم  خلال أيام
admin
بواسطة : admin 01-01-2018 08:03 صباحاً 15.1K
المصدر -  
تبدأ المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، خلال الأيام المقبلة في محاكمة «توأمي داعش» اللذين أقدما على اغتيال والدتهما الطاعنة في السن «طعنا»، ومحاولة قتل والدهما وأخيهما الأصغر، في حادثة اعتبرت الأبشع في تاريخ التنظيم الإرهابي، والتي ارتكبها الحدثان في 24 آيار (مايو) 2016م.

ويشرع قضاة المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب بالعاصمة الرياض، خلال الأيام المقبلة في بدء أولى جلسات محاكمة توأمين داعشيين قتلا والدتهما وأصابا والدهما وشقيقهما غدرا بتوجيه من التنظيم الإرهابي «داعش» وذلك قبل فشل محاولة فرارهما إلى اليمن.

وسجل التوأمان خالد وصالح العريني، الجريمة الأبشع في تاريخ التنظيم الدموي، إذ تعود تفاصيل القضية التي تنظرها المحكمة الجزائية في الرياض إلى فجر إحدى الليالي الرمضانية، «التي استدرج فيها الجانيان والدتهما إلى غرفة المخزن ووجها لها طعنات عدة بساطور وسكاكين حادة حتى فارقت الحياة ثم توجها إلى والدهما وشقيقهما ليقوما بمباغتة والدهما بطعنات عدة.

وثم اللحاق بشقيقهما سليمان 22 عاما وطعنه، قبل أن يغادرا المنزل، والاستيلاء على سيارة من أحد المقيمين بالقوة والهرب عليها. ونفذ توأما الغدر جريمتهما البشعة، بعد أن كشفت والدتهما المغدور بها نية الشقيقين للالتحاق بصفوف التنظيم الإرهابي في مناطق الصراع، إذ قرر التوأمان التخلص من والدتهما المسنة قبل الإبلاغ عنهما.

و أفشلت الجهات الأمنية محاولة التوأمين الهروب إلى اليمن، إذ تم إلقاء القبض عليهما في الخرج أثناء محاولتهما التوجه للحدود اليمنية كما تم التثبت من اعتناقهما الفكر التكفيري.