المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
اجراء طبي متقدم يعيد الحركة والاحساس لمريض في شرورة
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 31-12-2017 12:59 مساءً 7.8K
المصدر -  نجح فريق طبي في قسم المخ والاعصاب بمستشفى شرورة العام من اعادة الحركة الي مريض في العقد الرابع كان يعاني من ألم شديد في الرقبة وصعوبة في المشي وعدم القدرة على التحكم في البول .
وقالت صحة نجران بانه بعد استكمال الاجراءات الطبية للمريض واجراء الفحوصات اللازمة من قبل استشاري جراحة المخ والاعصاب اظهرت نتائج الرنين المغناطيسي وجود غضروف متكلس ضاغط على النخاع الشوكي ما بين الفقرات العنقية الخامسة والسادسة واعتماد المريض على كرسي متحرك لعدم قدرته على المشي.

وبينت الصحة بانه تم اجراء عملية جراحية دقيقة للمريض لإزالة الغضروف المتكلس ونصف الفقرة وزراعة غضروف اصطناعي في جراحة متقدمة استغرقت 3 ساعات تكللت بالنجاح بفضل من الله و للتطور الذي يشهده مستشفى شرورة سواء من خلال التجهيزات الطبية الحديثة المتاحة وبرامج الدعم الطبي للتخصصات النادرة والدقيقة .

وذكرت الصحة بانه تم نقل المريض للاقسام الداخلية وقدمت له الرعاية الصحية والعلاجية وتلاحظ تحسن حالته بشكل تدريجي من خلال القدرة على الحركة بدون اي مساعدة والاحساس والتحكم الارادي وقد غادر المريض المستشفى وهو بصحة جيدة .
واكدت الصحة بان اجراء العمليات الدقيقة في مستشفيات المحافظات ياتي ضمن خطتها الاستراتيجية الهادفه إلى تقديم خدمات صحية متميزة للمرضى والمراجعين دون الحاجة للسفر للمدينة او خارجها
مشيرة بانه يتم حالياً تنفيذ مشروع تطوير وتحسين قسم العناية المركزة في مستشفى شرورة وزيادة السعة من 8 اسرة الي 16 سرير ( غرف نموذجية مستقلة ) بالاضافة الي توسعة وتطوير غرف العمليات واقسام الطوارئ بهدف تلبية الاحتياجات الصحية، وتدعيمها باحدث الإمكانيات والتجهيزات الطبية المتطورة للارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة للمواطن والمقيم على حداً سواء .
الجديد بالذكر ان مستشفى شرورة العام اجرى خلال الربع الاول من العام الهجري الحالي 168 عملية ناجحة شملت عمليات انقاذ الحياة والعمليات الدقيقة في تخصصات مختلفة وبلغ عدد مراجعي اقسام الطوارئ خلال نفس الفترة 38074 مراجع فيما استفاد 15339مراجعاً من خدمات العيادات الخارجية وعدد المنومين 1690 مريض و الولادات 428 ولادة منها 112 ولادة قيصرية .