المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
الربيعه يقدم إعتذاره لمواطني الحدود الشمالية.
رهف ذياب _ مستقيلة
بواسطة : رهف ذياب _ مستقيلة 30-12-2017 03:25 مساءً 7.9K
المصدر -  
عبر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعه عن إعتذاره الشديد لعدم قدرتة على مقابلة جميع المواطنين أثناء زيارتة لمنطقة الحدود الشمالية يوم الخميس الماضي حيث كان في طور الأنتقال إلى موقع أخر لأفتتاح مشروع صحي يخدم المنطقة وقال معالي وزير الصحة *أشكر كل المواطنين الذين قابلتهم في عرعر على صراحتهم بنقل همومهم وأعتذر للبقية للذين لم أتمكن من مقابلتهم ونحن مهتمون بشكاويهم وهمومهم وأعدهم جميعاً بتطوير الخدمات الصحية في المنطقة حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتقديم أفضل الخدمات الصحية في جميع المناطق* .


وأضاف معالية تشهد منطقة الحدود الشمالية تقدماً ملحوظاً في الخدمات الصحية حيث تم خلال عام ٢٠١٧ أفتتاح مركز للقلب أجُري به ١١٠عملية قلب مفتوح وأكثر من ١٣٠٠عملية قسطرة قلبية،وتم خلال الزيارة أفتتاح مركزين أمراض السرطان أحدهما للكبار والأخر للصغار، ونظراً لتطور الخدمات الصحية هناك أنخفضات الإحالات لخارج المنطقة بنسبة ٥٠٪؜.


ومع أفتتاح مراكز علاج أمراض السرطان فمتوقع أن تنخفض نسبة الإحالات في الفترة المقبلة بشكل كبير كما تم إطلاق تطبيق"صحة" الذي يمكن جميع المواطنين في الحدود الشمالية من الحصول على إستشارة طبية مرئية مباشرة من جوالاتهم وهُم من منازلهم.


كما تم أفتتاح مركز لجراحة السمنة وأخر الأضطرابات النمو والسلوك ومازلنا نعمل على تطوير الخدمات الصحية في منطقة الحدود الشمالية وباقي مناطق المملكة لنصل إلى أفضل الخدمات المقدمه للمواطنين.


الجدير بالذكر أن عدد الأسرة في منطقة الحدود الشمالية تصل إلى ١٦٠٠ سرير ونسبة الأشغال فيها في حدود ٦٠٪؜ وتم إعتماد ثلاث برامج للبورد السعودي تساعد في ضخ متخصصين صحيين للعمل في مستشفيات المنطقة.